Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع مقابل الدولار بفعل الامال بشأن أوكرانيا والتي عززت شهية المخاطرة

By فبراير 21, 2022 569

ارتفع الاسترليني مقابل الدولار الضعيف وتراجع طفيفا مقابل اليورو يوم الاثنين حيث عززت الآمال في التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الروسية الأوكرانية من الرغبة في المخاطرة.

ارتفع اليورو ، في حين فقدت عملات الملاذ الامن بما فيهم العملة الامريكية قوتهم بعد الارتفاع الاخير وسط مخاوف بشأن الغزو الروسي.

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفقا من حيث المبدأ على قمة بشأن أوكرانيا.

وارتفع الاسترليني بنسبة 0.3% مقابل الدولار عند 1.3633 دولار ، مبتعدا عن اعلى مستوى له منذ 20 ينايرعند 1.3643 دولار.

وانخفض بنسبة 0.2% مقابل اليورو عند 83.33 بنس.

صرح موريتز بايسن ، محلل العملات الأجنبية وأسعار الصرف في بيرينبرج ، "نظرا لأن الأسواق متوترة للغاية بالفعل بسبب ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة والارتفاعات المقبلة في الفائدة ، فإن الصراع بين أوكرانيا وروسيا يعمل مؤقتا كمضخم لتحركات السوق".

انتعش النشاط في القطاع الخاص البريطاني بأسرع وتيرة منذ يونيو 2021 هذا الشهر ، بعد صدور البيانات الداعمة للاسترليني الأسبوع الماضي.

أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين البريطانية بأسرع وتيرة سنوية خلال ما يقرب من 30 عام الشهر الماضي ، مما يعزز فرص قيام بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة للاجتماع الثالث على التوالي.

تسعر اسواق المال حاليا فرصة بنسبة 65% لرفع اسعار الفائدة من بنك انجلترا بمقدار 50 نقطة اساس في مارس مقارنة باحتمال بنسبة 77.5% لرفع الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الامريكي بمقدار 25 نقطة اساس.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.