Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع ، عالقا بين المحادثات الايرانية والازمة الاوكرانية

By فبراير 17, 2022 410

تراجعت اسعار النفط يوم الخميس مع دخول محادثات إحياء الاتفاق النووي مع إيران مراحلها النهائية ، لكن كبحت الخسائر بتصاعد التوترات بين روسيا ، أكبر مصدر للطاقة ، والغرب بشأن أوكرانيا.

تداول خام برنت بانخفاض 1.26 دولار او 1.3% عند 93.55 دولار للبرميل الساعة 0914 بتوقيت جرينتش. وانخفض خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1.34 دولار او 1.4% عند 92.32 دولار.

تراجع كلا الخامين بأكثر من 2% في وقت سابق في الجلسة.

صرح ستيفن برينوك من شركة بي في إم أويل للسمسرة "سوق النفط عالقة في شد وجذب بين تخفيف العقوبات الإيرانية والتوترات الروسية الأوكرانية."

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة في "خضم المراحل الأخيرة للغاية" من المحادثات غير المباشرة مع إيران ، بهدف إنقاذ اتفاق عام 2015 الذي يحد من أنشطة طهران النووية.

وقالت فرنسا إن قرار بشأن إنقاذ الاتفاق النووي سيكون على بعد أيام فقط يوم الأربعاء وإن الأمر متروك لطهران لاتخاذ القرار السياسي ، رغم أن طهران دعت القوى الغربية إلى أن تكون "واقعية".

ومع احتمال التوصل إلى اتفاق جديد في الأفق ، قالت كوريا الجنوبية يوم الأربعاء إنها أجرت محادثات بشأن استئناف واردات النفط الخام الإيراني وإلغاء تجميد الأموال الإيرانية. كانت كوريا الجنوبية في السابق واحدة من كبار مشتري النفط من طهران في آسيا.

الا ان التوترات المستمرة بشأن الغزو الروسي المحتمل لأوكرانيا تستمر في دعم أسواق النفط بسبب الانقطاع المحتمل لإمدادات الطاقة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.