Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط 2% حيث تطغى محادثات إيران على أزمة أوكرانيا

By فبراير 17, 2022 572

انخفضت أسعار النفط حوالي 2% اليوم الخميس مع دخول محادثات إحياء اتفاق نووي مع إيران مراحله النهائية الذي قد يوفر إمدادات إضافية من الخام، لكن حد من الخسائر تنامي التوترات بين روسيا، أكبر مصدر للطاقة في العالم، والغرب حول أوكرانيا.

ونزلت العقود الاجلة لخام برنت 1.80 دولار أو 1.9% إلى 93.01 دولار للبرميل في الساعة 1642 بتوقيت جرينتش، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.76 دولار أو 1.9% إلى 91.90 دولار.

وارتفع الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما منذ سبتمبر 2014 في وقت سابق من الأسبوع ومازال الخامان في وضع فيه السوق تميل نحو زيادة الطلب على عقود الخام قصيرة الأجل، وهو هيكل للسوق فيه تكون العقود العاجلة أغلى من نظيراتها التي فيها التسليم يكون في تواريخ أبعد، في إشارة إلى ضيق المعروض.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يوم الاربعاء أن الولايات المتحدة "في خضم المراحل النهائية" من محادثات غير مباشرة مع إيران، التي تهدف إلى إنقاذ اتفاق مبرم في 2015 يحد من الأنشطة النووية لطهران.

ومن شأن اتفاق أن يعيد أكثر من مليون برميل يوميا من النفط الإيراني إلى السوق، الذي يعزز المعروض العالمي بحوالي 1%.

من جهة أخرى، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أن هناك الأن كل المؤشرات على أن روسيا تخطط لغزو أوكرانيا، بما في ذلك علامات على أن موسكو تنفذ عملية زائفة لتبرير ذلك، بعد أن تبادلت القوات الأوكرانية ومتمردون موالون لروسيا إطلاق النار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.