Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط في طريقه لانخفاض اسبوعي واحتمالات اتفاق ايراني تثير مخاوف زيادة الامدادات

By فبراير 18, 2022 422

واصلت اسعار النفط خسائرها يوم الجمعة ، وتستعد لانخفاض اسبوعي ، حيث طغى احتمال عودة الامدادات من إيران إلى السوق على مخاوف من تعطل محتمل للإمدادات نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 65 سنت او 0.7% لـ 92.32 دولار للبرميل الساعة 0725 بتوقيت جرينتش ، مواصلة انخفاضها بنسبة 1.9% من الجلسة السابقة.

وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 71 سنت او 0.7% لـ 91.05 دولار للبرميل ، بعد ان انخفضت 2% في الجلسة السابقة.

وقد سجل كلا الخامين اعلى مستوياتهما منذ سبتمبر 2014 يوم الاثنين ، لكن في طريقهم لاول انخفاض اسبوعي في تسعة اسابيع وسط تقارير عن التوصل إلى اتفاق لإحياء اتفاق إيران النووي لعام 2015 مع القوى العالمية.

صرح دبلوماسيون إن مسودة الاتفاق تحدد سلسلة من الخطوات التي ستؤدي في النهاية إلى منح إعفاءات من عقوبات النفط. سيؤدي ذلك إلى إعادة حوالي مليون برميل نفط يوميا إلى السوق ، لكن التوقيت غير واضح.

ومع ذلك ، لا يتوقع المحللون أن تنخفض الأسعار كثيرا على المدى القريب ، حتى مع احتمال زيادة النفط الإيراني ، حيث تكافح منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ، المعروفين بأسم أوبك+ ، لتحقيق أهدافهم الإنتاجية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.