Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستهدف 1900 دولار مع تصاعد توترات أوكرانيا وروسيا

By فبراير 17, 2022 487

قفز الذهب إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر اليوم الخميس ليقترب من الحاجز الهام 1900 دولار للأونصة بعد تقرير إخباري روسي عن إطلاق قذائف هاون في شرق أوكرانيا الذي دفع المستثمرين نحو أصول الملاذ الأمن.

وارتفع السعر الفوري للذهب 1.5% إلى 1895.69 دولار للأونصة في الساعة 1512 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوى منذ 11 يونيو. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.3% إلى 1895.50 دولار.

وفيما يضعف الشهية تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر، تبادل متمردون تدعمهم روسيا والقوات الأوكرانية الإتهامات لبعضهما البعض اليوم الخميس بإطلاق النيران عبر خط وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

في نفس الأثناء، ذكرت وكالة آر.إي.ايه للأنباء أن روسيا طردت نائب السفير الأمريكي بارتلي جورمان وأن واشنطن سترد على هذه الخطوة.

قال كريج إيرلام، كبير محللي السوق في أواندا، في مذكرة "ليس فقط الأحداث على الحدود الأوكرانية التي تدفع المستثمرين لطلب الملاذات الأمنة، لكن أيضا يعطي الذهب حماية من التضخم في وقت يشهد قفزة في الأسعار واحتمال مزيد من الارتفاع في أسعار النفط والغاز، إذا أقدمت روسيا على الغزو".

ويوم الأربعاء، كشف محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في يناير عن نوايا صانعي السياسة بدء رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم، الذي سيترجم إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة للإحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائداً.

ويقيم المستثمرون أيضا بيانات تظهر ارتفاع طلبات إعانة البطالة الامريكية على غير المتوقع الاسبوع الماضي، إلا أنها تبقى عند مستويات مرتبطة بأوضاع تشير إلى نقص في العمالة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.