Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز بأكثر من 1% مع تصاعد الصراع بين روسيا و أوكرانيا

By فبراير 17, 2022 460

قفز الذهب بأكثر من 1% يوم الخميس ، حيث دفعت التقارير الإخبارية الروسية عن إطلاق قذائف الهاون في شرق أوكرانيا المستثمرين نحو أصول الملاذ الآمن ، في حين عززت الإشارات الميسرة من محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المعدن أيضا.

قفزت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 1.2% لـ 1890.95 دولار للاونصة الساعة 0942 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوى منذ 11 يونيو عند 1892.91 جولار في وقت سابق. وارتفعت ايضا العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 1.2% لـ 1893.60 دولار.

صرح جيوفاني ستونوفو المحلل في يو بي اس "استفاد الذهب من التوترات المتجددة في أوروبا الشرقية. من المرجح أن يتحرك البلاديوم بطريقة مماثلة لكن التحركات مدفوعة بمخاوف بشأن الامدادات بينما يستفيد الذهب من وضعه كملاذ آمن."

قفز البلاديوم بنسبة 2.3% لـ 2332.30 دولار.

واتهم المتمردون المدعومون من روسيا القوات الأوكرانية بقصف أراضيهم في انتهاك للاتفاقيات التي تهدف إلى إنهاء الصراع في منطقة دونباس المتنازع عليها.

هدد الغرب روسيا - أحد أكبر منتجي البلاديوم - بعقوبات جديدة إذا هاجمت أوكرانيا.

وصرح مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: "يحتاج تجار الذهب إلى القلق بشأن التفاصيل لأن الأمر كله يتعلق بما إذا كانت روسيا تهاجم أم لا".

من بين المعادن النفيسة الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1% لـ 23.78 دولار للاونصة ، وقفز البلاتين بنسبة 1.7% لـ 1079.28 دولار ليسجل اعلى مستوى في 3 اشهر.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.