Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العقود الاجلة للاسهم ترتفع مع تراجع الذهب وسط امال الدبلوماسية في أوكرانيا

By فبراير 18, 2022 315

انتعشت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية والأوروبية مرة أخرى يوم الجمعة وتراجعت ضغوط البيع على الأسهم الاسيوية بعد أن وافق وزير الخارجية الأمريكي على اجتماع مع وزير الخارجية الروسي ، مما زاد الآمال في حل الأزمة بشأن أوكرانيا.

قفزت العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.7% ، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.8% عقب الأخبار ، بينما في التداولات المبكرة ، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر يوروستوكس 50 بنسبة 0.45% ، وارتفعت العقود الآجلة لفوتسي بنسبة 0.4%.

 انتشرت المشاعر الإيجابية عبر الأصول. انخفضت عملات الملاذ الامن مثل الين الياباني والفرنك السويسري قليلا في التداولات الآسيوية بعد أن ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين مقابل الدولار ليلا ، وتراجع الذهب بنسبة 0.4%.

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين قبل دعوة للقاء وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أواخر الأسبوع المقبل بشرط ألا تغزو روسيا أوكرانيا.

صرح كايل رودا ، المحلل في IG Markets في ملبورن: "إنها أخبار أفضل مما كانت لدينا بالأمس". لكننا رأينا أن المحادثات الدبلوماسية لم تسر في أي مكان من قبل ، والقوات لا تزال على الحدود ، لذلك لا تزال هناك مخاطر".

كانت الايجابية أقل قليلا عندما يتعلق الأمر بالأسهم الآسيوية. انخفض مؤشر MSCI الأوسع للأسهم الآسيوية خارج اليابان بنسبة 0.24% .

شهدت وول ستريت انخفاض خلال الليل ، حيث انخفض مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 2.1% وتراجع مؤشر ناسداك بنسبة 2.9%- بينما قفز الذهب إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر - مع تجدد التحذيرات الأمريكية من الغزو الروسي الوشيك.

ويخشى المستثمرون من اندلاع حرب أوسع نطاقا حيث تندلع واحدة من أعمق الأزمات في علاقات ما بعد الحرب الباردة ، حيث تريد روسيا ضمانات أمنية ، بما في ذلك عدم انضمام أوكرانيا إلى الناتو.

انخفض النفط والعقود الاجلة لخام برنت بنسبة 0.6% يوم الجمعة عند 92.44 دولار للبرميل ، بأكثر من 4% دون اعلى مستوى سجل يوم الاثنين ، وهبط الخام الامريكي بنسبة 0.7% لـ 91.07 دولار للبرميل.

يأتي القلق بشأن الصراع في أوكرانيا مع اضطراب الأسواق بالفعل بسبب توقعات اسعار الفائدة والتي يمكن أن تصل إلى سبع زيادات من الاحتياطي الفيدرالي في العام المقبل.

كرر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيمس بولارد في سانت لويس يوم الخميس دعوته لرفع اسعار الفائدة لـ 1% بحلول يوليو لكبح التضخم المتزايد.

وصرحت لوريتا ميستر ، رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند ، إن وتيرة الارتفاعات يجب أن تكون أسرع من الدورات السابقة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.