Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العقود الاجلة للاسهم ترتفع مع تراجع النفط بفعل الامال بشأن أوكرانيا

By فبراير 21, 2022 358

قلصت أسواق الأسهم الآسيوية خسائرها وارتفعت العقود الآجلة في وول ستريت يوم الإثنين مع ظهور بصيص أمل لحل دبلوماسي للأزمة الروسية الأوكرانية.

سادت البداية القاتمة بفعل انباء اتفاق الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حيث المبدأ على عقد قمة بشأن الأزمة الأوكرانية.

أحد شروط القمة هو عدم غزو بوتين لأوكرانيا ، وهو تحول في الأحداث لايزال ممكن نظرا لمواصلة روسيا للتدريبات العسكرية في بيلاروسيا واستمرارها في حشد القوات على الحدود الأوكرانية.

في الواقع ، حذر البيت الأبيض مرة أخرى من أن روسيا تواصل الاستعدادات لهجوم واسع النطاق على أوكرانيا قريبا.

وفي تذكير بالمخاطر ، أفادت رويترز أن بايدن أعد حزمة من العقوبات تشمل منع المؤسسات المالية الأمريكية من المعاملات للبنوك الروسية الكبرى.

فرصة الحل السلمي كانت كافية للعقود الاجلة لاس اند بي 500 لمحو خسائره المبكرة والارتفاع بنسبة 0.4%. وارتفعت العقود الاجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.2% ، بعد ان انخفض بأكثر من 1%. الاسواق الامريكية في عطلة اليوم ، لكن العقود الاجلة لازالت متداولة.

وبالمثل ، ارتفعت العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 بنسبة 0.3% ، وتأرجحت العقود الاجلة لفوتسي حتى استقرت.

قلص مؤشر MSCI الاوسع  نطاقا لاسهم اسيا والمحيط الهادي خسائره لينخفض بنسبة 0.4% ، في حين خفض مؤشر نيكاي الياباني انخفاضه ليتراجع بنسبة 0.8%.

وازعج الأسواق أيضا احتمالية تشديد قوي من قبل الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة مع تفشي التضخم. من المقرر صدور المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي في وقت لاحق من هذا الأسبوع ومن المتوقع أن يظهر ارتفاع سنوي بنسبة 5.1% - وهي أسرع وتيرة منذ أوائل الثمانينيات.

من المقرر أن يتحدث ستة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي على الأقل هذا الأسبوع وستكون الأسواق شديدة الحساسية لآرائهم بشأن رفع محتمل لاسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في مارس.

كانت اسواق العملة هادئة نسبيا مع استقرار الدولار الامريكي وتداوله عند 96.031 ، دون اعلى مستوياته الاخيرة عند97.441.

استقر اليورو عند 1.1361 دولاربفعل الأخبار باحتمالية عقد قمة بين بايدن وبوتين ، ولكن من الواضح أنه معرض للتقلبات إذا بدأت روسيا بالفعل حرب برية في أوروبا.

استفاد الذهب من مكانته كواحد من اقدم الملاذات الامنه ، مرتفعا لاعلى مستوى في 9 اشهر ، وتداول عند 1896 دولار للاونصة.

أدت فرصة عقد قمة بين الولايات المتحدة وروسيا الى تقليص أسعار النفط لمكاسبها الافتتاحية الضخمة. وتراجع خام برنت 18 سنت إلى 93.36 دولار  من اعلى مستوى عند 95 دولار ، في حين تراجع الخام الأمريكي 17 سنت إلى 90 دولار ومبتعدا عن اعلى مستوى عند عن 92.93 دولار.

تكبد النفط أول خسارة أسبوعية له في شهرين الأسبوع الماضي وسط مؤشرات مؤقتة على التقدم في اتفاق إيران الذي قد يطلق امدادات جديدة في السوق.

رفض وزراء من الدول العربية المنتجة للنفط يوم الأحد الدعوات لضخ المزيد وصرحوا إن أوبك + "تحالف دول أوبك وموردين آخرين بما في ذلك روسيا"  يجب أن تلتزم باتفاقها الحالي لإضافة 400 ألف برميل من النفط يوميا

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.