Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب قرب ذروة 8 أشهر مع إستمرار القلاقل حول أزمة أوكرانيا

By فبراير 18, 2022 451

قلص الذهب خسائره ليتداول دون أعلى مستوى في ثمانية أشهر بعد تقرير عن أن الإنفصاليين في أوكرانيا بإقليم دونباس يُجلّون بعض السكان إلى روسيا.

وذكر تقرير نشرته وكالة إنترفاكس نقلاً عن زعيم ما يعرف بجمهورية دونتيسك الشعبية المعلنة من جانب واحد أن الأطفال والنساء وكبار السن يتم إرسالهم إلى روسيا بسبب تصاعد حدة الصراع عند خط الإتصال مع القوات الأوكرانية.

وكان الذهب يتداول على انخفاض بعد أن قبلت روسيا عرضاً بإنعقاد اجتماع مع الولايات المتحدة.

وتتنامى التوترات هذا الأسبوع حيث كثفت الولايات المتحدة التحذيرات من هجوم روسي محتمل على أوكرانيا، مع تصريح الرئيس جو بايدن أن حدثاً "زائفاً" ربما جاري تنفيذه. ونفى مسؤولون روس وجود غزو روسي وأكدوا مراراً أنه لا يتم التخطيط لغزو.

وكان الكريملن ذكر في رد رسمي على تطمينات أمنية مقترحة من إدارة بايدن أن المقترحات غير مرضية وأن روسيا ربما تلجأ إلى "إجراءات عسكرية-فنية" غير محددة.

وزادت هذه المواجهة من جاذبية أصول الملاذ الأمن مثل الذهب. ومازال يتجه المعدن النفيس نحو تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على الرغم من أن الولايات المتحدة تستعد لرفع أسعار الفائدة، الذي قد يقوض الطلب على الذهب الذي لا يدر عائداً.

هذا ورفع محللو بنك سيتي جروب توقعاتها للأسعار في المدى القريب إلى 1950 دولار للأونصة من 1825 دولار، مستشهدين بالتوترات الجيوسياسية.

أما على المدى الأبعد، يبقى البنك متشائماً، مع إستهداف 1750 دولار خلال الاشهر الستة إلى الاثنى عشر القادمة إذ أن "ارتفاع العوائد الحقيقية وقوة الأسهم من الممكن أن يلقيا بثقلهما مجدداً على أسعار المعدن".

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1891.60 دولار للأونصة في الساعة 5:51 مساءً بتوقيت القاهرة، بعد الإغلاق عند أعلى مستوى منذ 10 يونيو يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.