Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض من اعلى مستوى في 8 اشهر حيث بددت احتمالات عقد قمة بشأن أوكرانيا جاذبية المعدن

By فبراير 21, 2022 398

تراجع الذهب بعد ان سجل اعلى مستوياته في 8 اشهر يوم الاثنين ، حيث أدت خطة الرئيسين الأمريكي والروسي لعقد قمة بشأن الأزمة الأوكرانية إلى تراجع الطلب على الملاذ الآمن ، في حين أن ارتفاع أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الذي يلوح في الأفق زاد من الضغط على المعدن.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1891.85 دولار للاونصة الساعة 0738 بتوقيت جرينتش ، متراجعة من اعلى مستوى في الجلسة عند 1908.02 دولار ، وهو اعلى مستوى منذ 3 يونيو. وانخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% لـ 1892.50 دولار.

صرح البيت الأبيض يوم الأحد إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق من حيث المبدأ على عقد قمة مع الروسي فلاديمير بوتين بشأن الأزمة الأوكرانية ، بعد اجتماع وزيري خارجية البلدين الأسبوع المقبل وإذا لم يحدث غزو.

وصرحت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في ديلي فوركس: "يشعر المستثمرون العالميون بقلق عميق بشأن (الصراع) المحتمل بين روسيا وأوكرانيا ، والرئيس الأمريكي كان يصرح مرارا إن الغزو ممكن في الأيام القادمة".

يشعر المستثمرون بالقلق من احتمالات تشديد الاحتياطي الفيدرالي مع تفشي التضخم. من المقرر أن يتحدث ستة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي على الأقل هذا الأسبوع وسيحرص المستثمرون على معرفة آرائهم بشأن زيادة محتملة بمقدار 50 نقطة أساس في مارس.

زيادة اسعار الفائدة تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.8% لـ 23.78 دولار للاونصة ، وراتفع البلاتين بنسبة 0.4% لـ 1071.62 دولار.

وانخفض البلاديوم بنسبة 1.2% لـ 2318.85 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.