Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بعد تأرجحات بفعل الازمة الاوكرانية ومحادثات ايران النووية

By فبراير 21, 2022 452

هدأت أسعار النفط بعد تذبذب مبدئي يوم الاثنين ، حيث يترقب المستثمرون سيناريوهات متناقضة لتشديد امدادات الطاقة الروسية بسبب الأزمة الأوكرانية ودخول مزيد من النفط الخام إلى السوق بفعل اتفاق نووي محتمل بين إيران والقوى العالمية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بأكثر من 1 دولار للبرميل في بداية التداولات الآسيوية وتأرجح لما يقرب من خسارة 1 دولار في أعقاب أنباء عن قمة محتملة بين الولايات المتحدة وروسيا.

صرح مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان يوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفقا من حيث المبدأ على عقد قمة بشأن أوكرانيا.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت عند 93.39 دولار للبرميل الساعة 0445 بتوقيت جرينتش ، منخفضة 15 سنت أو 0.2% ، بعد أن لامست 95 دولار في وقت سابق ، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنت إلى 91.14 دولار للبرميل ، مبتعدة عن أعلى مستوى لها في وقت سابق عند 92.93 دولار. ستغلق الأسواق الأمريكية يوم الاثنين في عطلة عيد الرؤساء.

توترت أسواق النفط خلال الشهر الماضي وسط مخاوف من أن الغزو الروسي لجارتها قد يعطل إمدادات الخام ، لكن مكاسب الأسعار كانت محدودة بسبب احتمال عودة أكثر من مليون برميل يوميا من الخام الإيراني إلى السوق.

صرح مسئول كبير بالاتحاد الأوروبي يوم الجمعة إن التوصل إلى اتفاق لإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 "قريب للغاية".

وصرح محللون إن السوق لا تزال ضيقة وأن أي إضافة للنفط ستساعد ، لكن الأسعار ستظل متقلبة على المدى القريب حيث من المرجح أن يعود الخام الإيراني في وقت لاحق من هذا العام.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.