Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل اعلى مستوى في تسعة اشهر مع تفاقم الازمة الاوكرانية

By فبراير 22, 2022 390

سجل الذهب اعلى مستوى في 9 اشهر يوم الثلاثاء ، مع اشتداد الوضع في أوروبا الشرقية بعد أن أمرت روسيا القوات بدخول المناطق الانفصالية في شرق أوكرانيا ، وهو ما عزز الطلب على المعدن الملاذ الآمن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1909.86 دولار للاونصة الساعة 0558 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوى منذ 1 يونيو عند 1913.89 دولار للاونصة في وقت سابق. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.7% لـ 1912.20 دولار.

صرح جيفري هالي ، كبير محللي السوق في أوندا : "مع تدهور الوضع على ما يبدو يوما بعد يوم في أوروبا الشرقية ، ليس هناك سبب قوي ليكون سلبي على الذهب في الوقت الحالي".

"الضغوط التضخمية المتزايدة في جميع أنحاء العالم تدعم أيضا المعدن ، وهو وضع سيتفاقم بسبب العقوبات الغربية الهائلة على روسيا إذا ما بدأوا اللعب."

اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال منطقتين منفصلتين في شرق أوكرانيا يوم الاثنين وأمر الجيش الروسي بشن ما وصفته موسكو بعملية حفظ سلام في المنطقة ، وهو ما يسرع أزمة يخشى الغرب من أنها قد تطلق حرب كبيرة.

قفز النفط لاعلى مستوى في 7 سنوات ، مع ارتفاع الملاذات الامنه وتراجع العقود الاجلة للاسهم الامريكية.

صرح البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع أمر تنفيذي لحظر التجارة والاستثمار بين الأفراد الأمريكيين والمنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا.

تراجعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات وسط تدهور الازمة الاوكرانية ومراهنات رفع الاحتياطي الفيدرالي لاسعار الفائدة.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تختبر المعاملات الفورية للذهب المقاومة عند 1920 دولار للاونصة ، وكسر فوق هذا المستوى ربما يمهد الطريق نحو مستوى 1940 دولار.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.2% لـ 24.23 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 1.2% لـ 1087.44 دولار وارتفع البلاديوم بنسبة 0.5% لـ 2399.73 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.