Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يلتقط أنفاسه قبل الإعلان عن عقوبات غربية تستهدف روسيا

By فبراير 22, 2022 661

تأرجح الذهب حول مستوى 1900 دولار للأونصة بعد أن تخلى عن بعض المكاسب التي حققها في تعاملات سابقة حيث هدأ الطلب على المعدن كملاذ أمن قبل أن تفرض الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على روسيا.

وصعد المعدن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى له في ثمانية أشهر بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه إعترف بجمهوريتين إنفصاليتين معلنتين من جانب واحد في شرق أوكرانيا. وقلص المعدن النفيس مكاسبه ونزل إلى 1891.52 دولار مع تقييم المستثمرين الصعود هذا الشهر. وتمكن الذهب في السابق من تحقيق مكاسب رغم التوقعات بزيادة في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الشهر القادم.

قال أولي هانسن، رئيس استراتجية السلع في ساكسو بنك "صعود الذهب توقف قبل منطقة مقاومة قوية عند 1917-1923 دولار، مع غياب زخم قوي بالقدر الكافي لإجتياز هذه المنطقة".

وكشفت بالفعل الولايات المتحدة وأوروبا عن مجموعة محدودة من العقوبات رداً على أحدث تصعيد من جانب روسيا حول أوكرانيا، مع إتخاذ ألمانيا الإجراء الأشد بإعلان وقف عملية إعتماد خط أنابيب "نورد ستريم 2" عقب قرار بوتين إرسال قوات إلى الجمهوريتين الإنفصاليتين. ومن المنتظر أن يلقى الرئيس جو بايدن كلمة يتطرق فيها لمستجدات الأزمة في الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.

ويرتفع الذهب بالفعل حوالي 5% هذا الشهر مع إقبال المستثمرين على الملاذات الأمنة للتحوط من التوترات الجيوسياسية في أوروبا. وقد عززت كل من الصناديق المتداولة وصناديق التحوط التي تتداول في بورصة كوميكس المراهنات على صعود المعدن النفيس في الأسابيع الأخيرة، الامر الذي ساعد على دعم الصعود.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1902.44 دولار للأونصة في الساعة 6:45 مساءً بتوقيت القاهرة، بعد ما لامس في تعاملات مبكرة 1914.25 دولار، وهو أعلى مستوى منذ الأول من يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.