Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم تستجمع صفوفها مع قلق المستثمرين بشأن أوكرانيا

By فبراير 23, 2022 566

استقرت الأسهم الآسيوية يوم الأربعاء وتضاءل الطلب على الملاذات الآمنة قليلا حيث اعتبر المستثمرون تحركات القوات الروسية بالقرب من أوكرانيا والعقوبات الغربية الأولية تفسح المجال لتجنب الحرب .

ومع ذلك ، لا تزال أسعار السلع الأساسية مرتفعة ، ولا يزال المتداولين قلقين بشأن الوضع على الحافة الشرقية لأوروبا.

سجل النفط خلال الليل أعلى مستوى في سبع سنوات ، في حين اتجه مؤشر اس اند بي 500 الى منطقة تصحيح ، بعد ان انخفض أكثر من 10% من اعلى مستوياته في يناير.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.55% في التداولات الآسيوية ، بعد أن ترك الرئيس الأمريكي جو بايدن الباب مفتوح أمام الدبلوماسية حيث أعلن فرض عقوبات على بنكين روسيين وبعض النخب المقربة من الرئيس فلاديمير بوتين.

وارتفع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.3%. واغلق مؤشر نيكاي الياباني بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عن خطط لاستهداف البنوك والنخب الروسية بينما أوقفت ألمانيا خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 الروسي ، وهو ما أدى إلى قفزة حوالي 11% في سعر الغاز القياسي في أوروبا.

وتبعت اليابان يوم الأربعاء ، حيث صرح رئيس الوزراء فوميو كيشيدا إن الأمة تحظر إصدار السندات الروسية في اليابان وتجمد أصول بعض الأفراد الروس بالإضافة إلى تقييد السفر إلى اليابان.

كما ارتفعت أسعار العقود الاجلة للقمح يوم الثلاثاء ، لتسجل أكبر قفزة في ثلاث سنوات ونصف ، وسجلت العقود الآجلة للذرة أعلى مستوى لها في ثمانية أشهر وسط مخاوف من أن الصراع قد يعطل إمدادات الحبوب من منطقة تصدير البحر الأسود.

استقرت العقود الاجلة لخام برنت عند 97.09 دولار للبرميل ، بعد ان تراجعت يوم الثلاثاء عن اعلى مستوياتها عند 99.50 دولار. واستقرت العقود الاجلة للخام الامريكي عند 92.2 دولار للبرميل.

استقر الين عند 115 للدولار ، بعد ان سجل 114.50 أمس. وحام اليورو بالقرب من متوسط تحرك 50 يوم عند 1.1331 دولار.

وتراجعت المعادن النفيسة من اعلى مستوياتها ليلا. استقر الذهب عند 1898 دولار للاونصة وارتفع بأكثر من 8% من ادنى مستوياته في ديسمبر ، في حين ارتفع البلاتين والبلاديوم بفعل مخاوف من توقف الامدادات.

ارتفع البلاتين بأكثر من 20% منذ ديسمبر وارتفع البلاديوم بأكثر من 50%.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.