Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر على خلفية تراجع مخاوف الامدادات بشأن الأزمة الأوكرانية

By فبراير 23, 2022 416

استقرت اسعار النفط يوم الاربعاء بعد ان سجلت اعلى مستوى في 7 سنوات في الجلسة الماضية حيث اتضح أن الموجة الأولى من العقوبات الأمريكية والأوروبية على روسيا لإرسال قوات إلى شرق أوكرانيا لن تعطل إمدادات النفط.

في الوقت ذاته ، أدت العودة المحتملة لمزيد من الخام الإيراني إلى السوق ، مع اقتراب طهران والقوى العالمية إلى إحياء اتفاق نووي ، إلى الحد من الأسعار.

ارتفع خام برنت 11 سنت او 0.01% لـ 96.95 دولار للبرميل الساعة 0730 بتوقيت جرينتش ، بعد ان ارتفع لاعلى مستوى عند 99.50 دولار يوم الثلاثاء ، وهو اعلى مستوى منذ سبتمبر 2014.

وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 6 سنت او 0.07% لـ 91.97 دولار للبرميل ، بعد ان سجل 96 دولار يوم الثلاثاء.

صرحت فاندانا هاري ، مؤسسة Vanda Insights لتحليل سوق النفط: "إن حلفاء الناتو يحجمون عن بعض الإجراءات العقابية كأوراق مساومة ، مما يعني أيضا أن الباب أمام الدبلوماسية لا يزال مفتوح. يظل الاتفاق النووي الإيراني محتمل حتى لا يتم ذلك".

وأضافت هاري: "سيترك العاملان النفط الخام في نطاق محدود ويكبحان سعر خام برنت عن 100 دولار في الوقت الحالي".

قفزت الأسعار يوم الثلاثاء وسط مخاوف من أن العقوبات الغربية على روسيا لإرسال قوات إلى منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا قد تضر بإمدادات الطاقة ، لكن الولايات المتحدة أوضحت أنه لن يكون هناك تأثير على صادرات الطاقة.

ركزت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان يوم الثلاثاء على البنوك والنخب الروسية بينما أوقفت ألمانيا مشروع خط أنابيب غاز كبير من روسيا استجابة لواحدة من أسوأ الأزمات الأمنية في أوروبا منذ عقود.

ومن العوامل الأخرى التي بددت الأسعار احتمال عودة أكثر من مليون برميل يوميا من الخام من إيران ، حيث صرح دبلوماسيون إن إيران والقوى العالمية على وشك التوصل إلى اتفاق للحد من برنامج طهران النووي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.