Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يرتفع لكن التركيز لازال على أوكرانيا

By فبراير 23, 2022 347

ارتفع اليورو مقابل الدولار يوم الأربعاء مع استعداد المستثمرين لمزيد من التطورات في الأزمة الأوكرانية بعد أن أعلنت الدول الغربية عقوبات ضد روسيا لإرسالها قوات إلى مناطق انفصالية.

تظهر صور الأقمار الصناعية على مدار الـ 24 ساعة الماضية عدة عمليات نشر جديدة للقوات والمعدات في غرب روسيا وأكثر من 100 مركبة في مطار صغير في جنوب بيلاروسيا ، على الحدود مع أوكرانيا ، وفقا لشركة ماكسار الأمريكية.

صرح موريتز بايسن ، مستشار العملات الأجنبية واسعار الفائدة في برينبيرج: "الحركة قصيرة الأجل في جميع أزواج العملات مدفوعة بشكل أساسي بمستويات التصعيد".

وأضاف: "من المثير للدهشة أن يظل اليورو مستقر مقابل الدولار الأمريكي على الرغم من حركة العزوف عن المخاطرة ، لكننا نفترض أن هذا لن يكون هو الحال لفترة أطول وأن اليورو  سيفقد قوته وفقا لذلك".

شهدت العملة الموحدة انتعاش طفيف يوم الثلاثاء عندما اقتربت من أدنى مستوياتها منذ 3 فبراير ، وهو اليوم الذي عزز فيه التحول المتشدد للبنك المركزي الأوروبي سعر الصرف.

لكن يتوقع بعض المحللين أن تؤثر الأزمة الأوكرانية على قرارات البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه السياسي الشهر المقبل.

ارتفع اليورو بنسبة 0.1% مقابل الدولار عند 1.1340 دولار بعد ان سجل ادنى مستوياته يوم الثلاثاء منذ 14 فبراير عند 1.1286 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل ست منافسيين ، بنسبة 0.1% لـ 96.949.

ألتقطت عملات الملاذ الامن انفاسها بعد الارتفاع بفعل المخاوف بشأن تصعيد الازمة الاوكرانية ، لكن صرح المحللين انها لازالت مطلوبة.

تراجع الفرنك السويسري بنسبة 0.1% مقابل اليورو عند 1.0435 ، بعد ان سجل اعلى مستوياته منذ 22 فبراير عند 1.0335 أمس. في يناير ، سجل اعلى مستوياته منذ يونيو 2015 عند 1.0298.

وهبط الين بنسبة 0.5% لـ 130.47 مقابل العملة الموحدة بعد ان سجل اعلى مستوياته منذ 3 فبراير عند 129.34 يوم الثلاثاء.

استقرت أسعار النفط بعد أن أصبح من الواضح أن الموجة الأولى من العقوبات الأمريكية والأوروبية على روسيا لإرسال قوات إلى شرق أوكرانيا لن تعطل إمدادات النفط.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.