Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم تتراجع مع ارتفاع النفط بفعل هجوم روسيا على أوكرانيا

By فبراير 24, 2022 446

تراجعت الأسهم العالمية وعوائد السندات الأمريكية يوم الخميس ، في حين ارتفع الدولار واسعار الذهب والنفط بشكل صاروخي حيث أطلقت القوات الروسية صواريخ على عدة مدن أوكرانية وهبطت قوات على ساحلها الجنوبي.

بعد وقت قصير من إعلان الرئيس فلاديمير بوتين أنه سمح بما أسماه عملية عسكرية خاصة ، سمع دوي انفجارات في هدوء قبل الفجر في العاصمة الأوكرانية كييف واتهمت الحكومة الأوكرانية موسكو بشن غزو واسع النطاق.

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة وحلفائها سيفرضون "عقوبات صارمة" على روسيا بعد الهجمات.

يبدو أن انهيار الأسهم في آسيا سيستمر في أوروبا والولايات المتحدة ، مع قفزة حادة في أسعار السلع ، مما زاد من المخاوف بشأن التضخم والمخاطر على النمو الاقتصادي.

تراجعت العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 والعقود الاجلة لداكس الالماني بأكثر من 3.5% في التداولات المبكرة ، وانخفضت العقود الاجلة لفوتسي بنسبة 2%.

وانخفض مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 2.3% وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 2.8% ، وهو ما يضع المؤشر الأمريكي على المسار الصحيح نحو تأكيد أنه في سوق هابطة.

الاغلاق بانخفاض عن ما لا يقل عن 20% من إغلاق 19 نوفمبر القياسي عند 16057.437 نقطة سيؤكد أن ناسداك كان في سوق هابطة ، وفقا لتعريف مستخدم على نطاق واسع. سيكون ذلك أول سوق هابط له منذ عام 2020 ، عندما اجتاح تفشي فيروس كورونا الأسواق المالية العالمية.

أعلنت بورصة موسكو تعليق جميع التعاملات يوم الخميس.

في اسيا ، انخفض مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا خارج اليابان بأكثر من 3.2% لادنى مستوى منذ نوفمبر 2020. وتراجعت الاسهم الاسترالية بأكثر من 3% وهبطت الاسهم القيادية الصينية بنسبة 2%.

انخفض مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 2.1%.

قفزت المعاملات الفورية للذهب بأكثر من 1.7% لتسجل اعلى مستوياتها منذ اوائل يناير 2021.

ألقت التهديدات الجيوسياسية بثقلها على العوائد الامريكية يوم الخميس ، ودفعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام للانخفاض بحدة لـ 1.8681% من اغلاق يوم الاربعاء عند 1.977%. وهبطت ايضا عوائد السندات لاجل عامين لـ 1.5% من 1.6%.

عزز الهروب العالمي لاستهداف الأمان الدولار ، الذي قفز بأكثر من نصف بالمائة لـ 96.715.

انخفض اليورو بنسبة 0.8% خلال اليوم عند 1.1220 دولار.

انتشرت عمليات البيع على نطاق واسع لاسواق العملات المشفرة ، ودفعت البتكوين للانخفاض دون 35 الف دولار للمرة الاولى في شهر.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.