Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتعافى مع ترقب الاسواق للمخاطر طويلة الاجل بين روسيا وأوكرانيا

By فبراير 25, 2022 1669

انتعشت الأسواق الآسيوية يوم الجمعة بعد الانعكاس المفاجئ في وول ستريت خلال الليل ، حيث وازن المستثمرون التأثير طويل المدى للعقوبات الغربية الصارمة ضد روسيا بعد ان أطلقت القوات والدبابات والصواريخ على أوكرانيا.

بدت أسواق الأسهم الأوروبية مستعدة لتتبع ارتفاع آسيا حتى مع ضغط روسيا على هجماتها وتزايد الإدانة العالمية ، حيث ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر فوتسي بنسبة 0.78% ، وارتفعت العقود الآجلة الأوروبية بنسبة 2.2% وارتفعت العقود الآجلة لسوق الأسهم الألمانية داكس بنسبة 1.56%.

لكن العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تراجعت في التداولات الآسيوية ، حيث خسرت العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.61% وتراجعت العقود الاجلة لناسداك بنسبة 0.92%.

وصرح بعض المحللين إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وأوروبا وعدد من الدول الأخرى ليست قوية كما كانت تخشى الأسواق.

بينما ضاعفت الدول الغربية جهودها لاضعاف قدرة روسيا على ممارسة الأعمال التجارية - تجميد أصول البنوك وعزل الشركات المملوكة للدولة - إلا أنها لم تصل إلى حد فصل روسيا عن نظام سويفت المصرفي الدولي أو استهداف صادراتها من النفط والغاز ، وهو ما قاله بعض المحللين انه ساعد الأسواق على التعافي.

ارتفع مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا خارج اليابان بنسبة 0.57% ، وارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1.27%.

أعاد المستثمرون اكتشاف شهيتهم للمخاطرة ليلا بعد بعض الخسائر الأولية الحادة ، مع تسجيل المؤشرات الأمريكية الرئيسية مكاسب بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا.

لكن بعض المحللين يخشون من أن تكون ارتفاعات عابرة.

ارتفعت اسعار النفط مرة اخرى بفعل المخاوف بشأن توقف الامدادات ، مع ارتفاع خام برنت بنسبة 2% لـ 101.80 دولار للبرميل ، في حين ارتفع خام غرب تكساس الامريكي الوسيط ايضا بنسبة 2.71% لـ 95.53 دولار ، على الرغم من ابتعاد كل الخامين عن اعلى مستوياتهما.

ارتفع الذهب الملاذ الامن بنسبة 0.57% لـ 1913 دولار للاونصة بعد ان تراجع من اعلى مستوى في عدة اشهر عند 1973.96 دولار والذي سجل يوم الخميس.

وتداولت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام عند 1.95% بعد الانخفاض الاولي لـ 1.84% يوم الخميس ، وهو اكبر انخفاض يومي منذ اواخر نوفمبر.

تراجع مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ، بنسبة 0.23% لـ 96.87 ، بعد ان ارتفع يوم الخميس لمستويات شوهدت اخر مرة اثناء الموجه الاولى لجائحة فيروس كورونا.

صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت متأخر من يوم الخميس إن ستارة حديدية جديدة تنزل فوق أوروبا.

واشتبك الجنود الأوكرانيون مع القوات الروسية أثناء تدفقها من ثلاث جهات بينما فر حوالي 100 ألف شخص من منازلهم ، وفقًا للأمم المتحدة ، وكان الكثير منهم يتحصنون في الأقبية ومحطات مترو الأنفاق هربا من القصف. وقالت السلطات الأوكرانية إن 137 شخص قتلوا في اليوم الأول من القتال.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.