Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم تنخفض مع ارتفاع النفط وتراجع الروبل لادنى مستوياته بفعل العقوبات الروسية الصارمة

By فبراير 28, 2022 446

قفز النفط في حين تراجع الروبل حوالي 30% لادنى مستوى يوم الاثنين بعد ان فرضت الدول الغربية عقوبات جديدة صارمة على روسيا بسبب غزوها لاوكرانيا ، بما في ذلك منع بعض البنوك من نظام المدفوعات العالمي سويفت.

عزز الطلب على الملاذ الامن السندات مع الدولار والين بينما تراجع اليورو بعد أن وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات مسلحة نوويا في حالة تأهب قصوى يوم الأحد، في اليوم الرابع من أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

زيادة التوترات عززت مخاوف من أن الإمدادات النفطية من ثاني أكبر منتج في العالم يمكن تعطيلها، وهو ما ادى لارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 4.21 دولار أو 4.3% إلى 102.14 دولار. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 4.58 دولار أو 5.0% عند 96.17 دولار للبرميل.

تراجعت أسهم آسيا والمحيط الهادئ بعد قضاء جلسة الصباح في الغالب باللون الأخضر، وهو ما يتماشى مع انخفاضات العقود الآجلة للاسهم الامريكية والاوروبية.

تراجع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.25% ، في حين انخفض مؤشر الاسهم القيادية الصينية CSI300 بنسبة 0.36%.

وتراجع مؤشر MSCI بنسبة 0.58%.

وتشير العقود الاجلة للاسهم الامريكية لانخفاض بنسبة 2.35% ، في حين تراجعت العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 بنسبة 3.90%. وانخفضت العقود الاجلة لفوتسي بنسبة 1.21%.

صرح كايل رودا، محلل السوق في IG أستراليا: "كان لدينا طوفان من المعلومات السلبية للغاية خلال عطلة نهاية الأسبوع". "نحن نتحدث عن مخاطر الاستقرار المالي، و زد على ذلك تهديد الحرب النووية".

واضاف "التقلب يزداد". "وحركة السعر متقلبة بشكل لا يصدق".

تراجعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات حوالي 9 نقاط اساس لـ 1.89% .

وانخفض اليورو بنسبة 1.1% لـ 1.11465 دولار ، في حين تراجعت العملات الاكثر حساسية للمخاطرة كالدولار الاسترالي والنيوزيلندي بنسبة 0.78% و 0.88% على التوالي.

وارتفع الذهب بأكثر من 1% لـ 1909 دولار بفعل الطلب على اصول الملاذات الامنه.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.