Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تستقر مع استراحة ذعر السوق بشأن اوكرانيا

By مارس 01, 2022 303

استعادت الاسهم الاسيوية بعض الهدوء يوم الثلاثاء حيث توقفت عمليات البيع الضخمة التي هزت الأسواق المالية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا الأسبوع الماضي ، بينما دعم ارتفاع أسعار النفط الخام مصدري النفط في المنطقة.

تراجعت أسواق الأسهم العالمية في الأيام الأخيرة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات الغربية ، والتي تشمل منع بعض البنوك الروسية عن شبكة سويفت المالية والحد من قدرة موسكو على نشر احتياطياتها الأجنبية البالغة 630 مليار دولار.

وانتهت المحادثات رفيعة المستوى بين كييف وموسكو يوم الاثنين دون اتفاق باستثناء مواصلة المحادثات ، لكن الأسواق الآسيوية استقرت وسط مؤشرات على عدم تصعيد فوري للعقوبات.

ارتفع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.42% وقفز مؤشر  نيكاي الياباني 1.47%. استعاد الروبل الروسي بعض ثباته بعد الانهيار إلى أدنى مستوى له على الإطلاق ، في حين استأنف الدولار الذي يعتبر ملاذًا آمن ارتفاعه مقابل العملات الرئيسية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت يوم الثلاثاء بنسبة 0.91% لـ 98.86 دولار للبرميل.

ولامس الخام القياسي اعلى مستوى في سبعة سنوات عند 105.79 دولار بعد الغزو الروسي لأوكرانيا الأسبوع الماضي ، على الرغم من هدوء الأسواق حيث تناقش الولايات المتحدة وحلفاؤها إصدار منسق لمخزونات الخام.

يستعد الاحتياطي الفيدرالي لرفع اسعار الفائدة في اجتماعه هذا الشهر ، حيث يتجادل صانعو السياسة علنا حول ما إذا كانت الزيادة الكبيرة بمقدار 50 نقطة أساس ضرورية.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك ، يوم الاثنين إنه يؤيد زيادة بمقدار 25 نقطة أساس ، لكنه قد يفكر في التحرك بمقدار 50 نقطة أساس إذا أظهرت البيانات الاقتصادية بين الحين والآخر استمرار ارتفاع التضخم.

استمرت التوقعات الهبوطية في إلقاء العبء على العقود الآجلة الأوروبية ، مع انخفاض العقود الآجلة ليورو ستوكس بنسبة 0.83%. تراجعت الأسواق الأوروبية يوم الاثنين ، بقيادة أسهم البنوك وسط مخاوف من تعرض المقرضين لضربة كبيرة من العقوبات الغربية القوية ضد روسيا.

تداولت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام عند 1.8560% ، متراجعة تدريجيا عن انخفاض يوم الاثنين.

وواصل اليورو انخفاضه ، متراجعا بنسبة 0.2% لـ 1.1197 دولار ، لكنه مبتعدا عن ادنى مستوى عند 1.1121 دولار والذي سجل في الجلسة السابقة.

وانخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1906 دولار للاونصة ، بعد ان ارتفعت لاعلى مستوى عند 1973.96 دولار الاسبوع الماضي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.