Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الألمونيوم يقفز إلى مستوى تاريخي بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا

By فبراير 24, 2022 623

صعد الألمونيوم إلى مستوى قياسي في لندن، متجاوزاً ذروته في عام 2008، حيث زادت أزمة أوكرانيا المتفاقمة من المخاطر على المعروض في سوق تشهد بالفعل نقصاً حرجاً للمعدن الأساسي المستخدم على نطاق واسع.

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن روسيا ستواجه "عقوبات قاسية" بعد أن أمر نظيره فلاديمير بوتين بهجوم عسكري على أوكرانيا. وهذا يثير إحتمالية اللجوء إلى إجراءات قد تؤثر على إمدادات روسيا من الألمونيوم بالإضافة إلى سلع أخرى من النفط إلى النيكل.

قالت تشونغ مينجزينج المحلل في شركة جينزي فيوتشرز "السوق ستراقب ما إذا كان سيؤدي ذلك إلى تعطل شحنات روسيا من سبائك الألمونيوم إلى أوروبا".

وأضافت  أن أي تعطلات لصادرات روسيا من الغاز الطبيعي ربما تعوق أيضا إنتاج الالمونيوم برفع تكاليف الطاقة في المصاهر الأوروبية.

وارتفع المعدن 2.9% إلى 3,388 دولار للطن في بورصة لندن للمعادن، مواصلة سلسلة من المكاسب القوية. وستضيف هذه المكاسب ضغطا تضخميا جديدا على المشترين الذين يستخدمون المعدن في كل شيء من الكابلات إلى عبوات المشروبات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.