Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب تتراجع بعد محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا

By مارس 01, 2022 369

تراجعت اسعار الذهب يوم الثلاثاء بعد أن عقد المسئولون الروس والأوكرانيون الجولة الأولى من محادثات وقف إطلاق النار خلال الليل ، وهو ما قلل الطلب على معدن الملاذ الامن.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1905.37 دولار للاونصة الساعة 0523 بتوقيت جرينتش ، بعد مكاسب بأكثر من 1% في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1906.80 دولار.

انتهت المحادثات رفيعة المستوى بين كييف وموسكو دون اتفاق باستثناء مواصلة المحادثات ، لكن الأسواق الآسيوية استقرت وسط مؤشرات على عدم تصعيد فوري للعقوبات.

وصرح جيفري هالي كبير محللي أوندا إن هناك تأرجح في معنويات المخاطرة خلال جلسة نيويورك ، وهو ما عكس الكثير من الذعر في أوكرانيا الذي شوهد يوم الاثنين في آسيا وأوروبا بعد تكثيف العقوبات على روسيا في عطلة نهاية الأسبوع.

واضاف "المستثمرون  في الوقت الحالي ، أقل قلق من أن تؤدي حرب أوكرانيا إلى ركود مزدوج ، (و) شوهد اندفاع للعودة إلى الأسهم على حساب الملاذات مثل الذهب" ، مضيفا أن المعنويات كانت أيضا مدعومة ببيانات الصين الأفضل من المتوقعة.

توسع نشاط المصانع في الصين بشكل طفيف في فبراير مع تحسن الطلبيات الجديدة ، مما يشير إلى بعض المرونة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

عادة ما يستخدم الذهب كمخزن امن للقيمة في اوقات عدم اليقين المالي والسياسي ، وقد ارتفع بنسبة 6.5% في فبراير ، بعد ان ارتفع لاعلى مستوى في 18 شهر عند 1973.96 دولار الاسبوع الماضي.

يُنظر إلى الغزو الروسي لأوكرانيا على أنه عامل تغيير في اللعبة ومن المتوقع أن يظل الطلب على أصول الملاذ الآمن مستقر.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تختبر المعاملات الفورية للذهب الدعم عند 1886 دولار للاونصة ، وكسر دون هذا المستوى ربما يؤدي لانخفاض نحو 1865 دولار.

انخفض البلاديوم بنسبة 0.1% لـ 2486.45 دولار ، بعد ان سجل اعلى مستوياته منذ يوليو 2021 عند 2711.18 دولار الاسبوع الماضي.

وتراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 24.31 دولار للاونصة ، في حين استقر البلاتين عند 1043.64 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.