Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز مع زيادة مخاوف الإمدادات الروسية وسط العقوبات

By مارس 02, 2022 275

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء مع تصاعد مخاوف تعطل الإمدادات بعد العقوبات الشديدة على البنوك الروسية وسط تصاعد الصراع في أوكرانيا ، بينما سارع المتداولين للبحث عن مصادر نفط بديلة في سوق ضيقة بالفعل.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 8 دولار ، لتلامس اعلى مستوى عند 113.02 دولار للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2014 ، قبل أن تتراجع إلى 111.17 دولار ، مرتفعة 6.20 دولار أو 5.9% الساعة 0950 بتوقيت جرينتش.

وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أكثر من 8 دولار للبرميل ، مسجلة أعلى مستوى منذ أغسطس 2013 قبل أن تفقد بعض قوتها لتتداول بارتفاع 5.86 دولار أو 5.7% إلى 109.27 دولار للبرميل.

صرح كاهو يو ، محلل آسيا الرئيسي في استشارات المخاطر: "بسبب خيارات التنويع المحدودة ، فإن أي اضطراب في صادرات الطاقة الروسية سيؤدي إلى أزمة طاقة أخرى في أوروبا".

"على الرغم من أن الولايات المتحدة دعت إلى الإفراج عن احتياطي النفط العالمي ، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط أعلى من 100 دولار ما لم تدخل إمدادات بديلة كبيرة إلى السوق."

تمثل صادرات النفط الروسية حوالي 8% من المعروض العالمي.

قالت شركة إكسون موبيل يوم الثلاثاء إنها ستخرج من عمليات النفط والغاز الروسية نتيجة غزو موسكو لأوكرانيا. وسيشهد القرار انسحاب الشركة من إدارة مرافق الإنتاج الكبيرة في جزيرة سخالين في الشرق الأقصى لروسيا.

فشل الإفراج المنسق عن 60 مليون برميل من النفط من قبل الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء في طمأنة السوق ، وارتفعت الأسعار بعد الإعلان.

في الوقت ذاته ، من المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤها ، المعروفون باسم أوبك + ، يوم الأربعاء ، حيث من المتوقع أن يلتزموا بخطط إضافة 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات كل شهر.

في خطوة من المرجح أن تؤدي إلى تفاقم ضيق الامداد العالمي ، يتجنب المشترون النفط من خط أنابيب CPC القادم من كازاخستان ، مصدر أكثر من 1% من الإمدادات العالمية ، بسبب مخاوف العقوبات.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.