Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع تأييد باويل زيادات في أسعار الفائدة لمكافحة التضخم

By مارس 02, 2022 342

نزل الذهب عن أعلى مستوى في 13 شهرا حيث لاقت معنويات المخاطرة دعماً من تصريح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل أن البنك المركزي يبقى ملتزماً بمكافحة التضخم بزيادات في أسعار الفائدة.

وأيد باويل رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية هذا الشهر ليبدأ سلسلة من الزيادات، كما لم يستبعد زيادة أكبر في مرحلة ما، رغم عدم يقين ناجم عن غزو روسيا لأوكرانيا. وصعدت الأسهم الأمريكية، بينما ارتفعت عوائد السندات لأجل عشر سنوات.

وهبط المعدن بأكثر من 17 دولار في غضون دقيقة واحدة حيث قفزت أحجام التداول في بورصة كوميكس. وقلص المعدن بعدها خسائره لكن يبقى منخفضاً خلال اليوم، تحت ضغط من ارتفاع العوائد.

وقال إيد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، "أسعار الذهب تراجعت مع تعافي عوائد السندات وعودة شهية المخاطرة بشكل مبدئي رغم تصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا".

وفي فبراير، حظى الذهب بأفضل أداء شهري منذ مايو وسط قلق متزايد من أن تؤدي سلسلة من العقوبات ضد روسيا إلى إضعاف توقعات النمو العالمي وإشعال التضخم بشكل أكبر.

وواصلت الصناديق المتداولة المدعومة بالمعدن النفيس زيادة حيازاتها في الاسابيع الأخيرة. وأضافت حوالي 14 طن يوم الثلاثاء في أكبر تدفق يومي منذ أكثر من شهر.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلى 1918.64 دولار للأونصة في الساعة 7:02 مساءً بتوقيت القاهرة بعد ارتفاعه 1.9% يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى منذ يناير 2021. وتراجعت الفضة، بينما زاد البلاتين والبلاديوم. وارتفع مؤشر الدولار 0.1%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.