Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البلاديوم يسجل اعلى مستوى في 7 اشهر ونصف مع تفاقم النزاع الروسي - الاوكراني

By مارس 04, 2022 414

ارتفعت اسعار البلاديوم يوم الجمعة لاعلى مستوى في 7 اشهر ونصف بسبب مخاوف الإمدادات ، بينما أبقى الطلب على الملاذ الامن الذهب في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية رابعة في خمسة اسابيع ، بعد أن هاجمت روسيا محطة للطاقة النووية في أوكرانيا ، وهي الأكبر من نوعها في أوروبا.

ارتفعت المعاملات الفورية للبلاديوم بنسبة 0.4% عند 2785.59 دولار الساعة 0430 بتوقيت جرينتش. في وقت سابق في الجلسة ، سجلت اعلى مستوى منذ منتصف يوليو عند 2835.48 دولار.

تمثل روسيا 40% من الإنتاج العالمي لمعدن الحفاز التلقائي الذي يستخدمه صانعو السيارات في المحولات الحفازة للحد من الانبعاثات.

وارتفع المعدن بنسبة 18% حتى الآن هذا الأسبوع فيما قد يكون أفضل ارتفاع أسبوعي له منذ مارس 2020.

صرح ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: "هناك عاملان آخران مثيران للاهتمام (بصرف النظر عن الحرب) يقودان هذا السوق إلى نقص كبير كامل".

"سلسلة التوريد واحدة ، لكن إذا نظرنا إلى أسواق السلع الأخرى في الوقت الحالي ، هناك إضراب للمشتري على كل شيء تقريبا يخرج من روسيا. البلاديوم ليس استثناء."

في الوقت ذاته ، ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1939.67 دولار للاونصة وفي طريقها لمكاسب اسبوعية بنسبة 3%.

وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1941.10 دولار.

صرح مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: "التقارير التي تفيد بأندلاع حريق في أكبر محطة نووية في أوروبا في زاباروجيا ، أضرت باليورو وشهدت هروب إلى الأمان في الين والذهب".

فرضت الحكومات ، بما في ذلك حكومات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، عقوبات على أفراد وشركات وبنوك روسية وبنك مركزي روسي منذ أن أرسل الكرملين قوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 25.13 دولار للاونصة ، لكنها في طريقها لخامس مكاسب اسبوعية على التوالي ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.6% لـ 1086.54 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.