Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البلاديوم يسجل اعلى مستوى في 7 اشهر مع استقرار الذهب بفعل احتدام الأزمة الأوكرانية

By مارس 03, 2022 426

ارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوياته في سبعة أشهر يوم الخميس في موجة صعود أثارتها مخاوف بشأن الامدادات من أكبر منتج روسيا ، في حين عزز الاحتياطي الفيدرالي الأقل تشدد نسبيا والطلب على الملاذ الآمن بسبب الأزمة الأوكرانية أسعار الذهب.

قفزت المعاملات الفورية للبلاديوم ، التي تستخدمها شركات صناعة السيارات في المحولات الحفازة للحد من الانبعاثات ، بنسبة 4.1% إلى 2778.48 دولار الساعة 1030 بتوقيت جرينتش ، مرتفعة للجلسة الرابعة لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف يونيو 2021.

صرح جيوفاني ستونوفو المحلل في يو بي إس "إغلاق المجال الجوي يعطل الصادرات من روسيا" حيث يدعم الشراء من المستثمرين والمستهلكين أسعار البلاديوم.

فرضت الدول الغربية عقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا ، التي تمثل 40% من إنتاج البلاديوم العالمي.

وصرح برنارد دحداه ، المحلل في شركة Natixis: "السوق في وضع 'معاقبة ذاتية'' يحاول تجنب أي شيء يتعلق بالنفط الروسي والبلاديوم الروسي واي شئ روسي.

ارتفعت أسعار النفط مرة أخرى ، وهو ما أدى إلى اضطراب الأسواق ، حيث تسببت حرب أوكرانيا في ارتفاع السلع التي قد يحدث فيها نقص في الامدادات.

ارتفعت المعاملات للذهب بنسبة 0.4% لـ 1933.14 دولار للاونصة . وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% لـ 1933.20 دولار.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي ، جيروم باول  يوم الأربعاء ، إن البنك المركزي سيبدأ "بحذر" في رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في مارس ، لكنه سيكون مستعد للتحرك بقوة أكبر إذا لم يهدأ التضخم بالسرعة المتوقعة.

على الرغم من أن الذهب يعتبر استثمار آمن خلال فترة عدم اليقين السياسي والاقتصادي ، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدرعائد.

ومع ذلك ، فإن قوة الملاذ الآمن الدولار الأمريكي حد من المكاسب في المعدن المسعر بالدولار الأمريكي.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 25.36 دولار للاونصة ، في حين ارتفع البلاتين بنسبة 1.7% لـ 1088.93 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.