Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر حيث طغى ارتفاع الدولار وعوائد السندات على مخاوف أوكرانيا

By مارس 09, 2022 310

احتفظ الذهب بمكاسبه يوم الأربعاء بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له في 19 شهر في الجلسة الماضية ، حيث عارض الدولار القوي وارتفاع عوائد السندات الامريكية الدعم من الطلب على الملاذ الآمن الناجم عن الأزمة الأوكرانية.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 2053.99 دولار للاونصة الساعة 0312 بتوقيت جرينتش ، بعد ان قفزت لـ 2069.89 دولار في الجلسة السابقة ، مبتعدة عن اعلى مستوياتها عند 2072.49 دولار والذي سجل في اغسطس 2020.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.9% إلى 2061.40 دولار.

بصرف النظر عن حظر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لواردات النفط الروسية والذي لا يؤثر كثيرا على الذهب ، "يبدو أن هناك نقص في مزيد من التصعيد في التوترات بين روسيا والقوى الغربية" ، كما صرحت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في ديلي أف أكس.

"المحفزات الجيوسياسية هي الدوافع الرئيسية وراء الذهب ، وبمجرد أن تصبح الأجواء السياسية صافية ، أتوقع أن تنخفض أسعار الذهب بسرعة إلى مستويات 1800 دولار."

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية حيث دعم رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول رفع أسعار الفائدة هذا الشهر ، بينما استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم الاثنين في أكثر من عام ونصف.

الذهب حساس لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، حيث تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن غير المدر للعائد. كما تعزز معدلات الفائدة المرتفعة الدولار ، وهو ما يضغط على المعدن المسعّر بالدولار.

ارتفع البلاديوم بنسبة 3.3% إلى 3284.67 دولار للأونصة ، مرتفعا بنسبة 38% منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير. روسيا هي منتج رئيسي لمعدن الحفاز التلقائي ، الذي يستخدمه صانعو السيارات في المحولات الحفازة للحد من الانبعاثات.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1% عند 26.66 دولار للاونصة ، بعد ان لامست اعلى مستوى في 9 اشهر يوم الثلاثاء. وارتفع البلاتين بنسبة 1.2% لـ 1168.02 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.