Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من قرب ذروته القياسية مع ابقاء الدولار على مكاسبه

By مارس 09, 2022 298

تراجعت اسعار الذهب من اعلى مستوياتها القياسية يوم الاربعاء حيث بقى الدولار بالقرب من اعلى مستوياته في 21 شهر مع جنى المستثمرين للارباح ، في حين ارتفع البلاديوم بعد أزمة أوكرانيا التي أججت مخاوف من ضغوط الإمدادات من روسيا أكبر منتج.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2044.60 دولار للاونصة الساعة 0712 بتوقيت جرينتش ، بعد ان قفزت في الجلسة السابقة لـ 2069.89 دولار ، مبتعدة عن اعلى مستوى قياسي لها عند 2072.49 دولار والذي سجل في اغسطس 2020. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.8% لـ 2058.80 دولار.

صرح مايكل مكارثي ، كبير الإداريين الاستراتيجيين في تايجر بروكرز في أستراليا ، "أي اختراق (للارتفاع القياسي) سيكون إشارة فنية واضحة على أن البيئة الداعمة الحالية ستدفع هذا الارتفاع. أتوقع مقاومة قوية جدا حول تلك المستويات".

استقر مؤشر الدولار الامريكي بالقرب من اعلى مستوياته في عدة اشهر ، وهو ما يجعل المعدن المقوم بالدولار اكثر تكلفة للمشترين حائزي العملات الاخرى.

صرح المحللون إن الذهب ، الذي يُعتبر تقليديا مخزن آمن للقيمة خلال مثل هذه الأزمات العالمية ، قد يسير مرة أخرى نحو أعلى مستوياته على الإطلاق إذا ساء الوضع في أوكرانيا ، وسط مخاوف قائمة من مخاطر التضخم.

ارتفع البلاديوم بنسبة 1.5% لـ 3226.46 دولار للاونصة ، مرتفعا بأكثر من 38% منذ غزو روسيا لاوكرانيا في 24 فبراير. وتعتبر روسيا منتج رئيسي لمعدن الحفاز التلقائي ، الذي يستخدمه صانعو السيارات في المحولات الحفازة للحد من الانبعاثات.

من بين المعادن الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% عند 26.58 دولار للاونصة ، بعد ان لامست اعلى مستوى في تسعة اشهر يوم الثلاثاء . وارتفع البلاتين بنسبة 1.5% لـ 1170.76 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.