Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الاسيوية ترتفع حيث عززت المحادثات بين روسيا وأوكرانيا المعنويات

By مارس 10, 2022 630

ارتفعت الاسهم الاسيوية يوم الخميس ، متتبعة مكاسب وول ستريت حيث عززت المحادثات الدبلوماسية المقررة بين روسيا وأوكرانيا معنويات المخاطرة ، على الرغم من أن المحللين حذروا من أن الارتفاع قد يكون عرضة لانعكاس حاد.

كما استعادت أسعار النفط بعض ثباتها ، بعد أن تراجعت أكثر من 12% في الجلسة السابقة مع تأثر السوق بما إذا كان المنتجون الرئيسيون سيعززون الإمدادات للمساعدة في سد الفجوة في الإنتاج من روسيا بسبب العقوبات لغزوها أوكرانيا.

ارتفع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 1.6% ، مبتعدا عن أدنى مستوى منذ نوفمبر 2020. ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 3.8% ، وهو أكبر ارتفاع في ما يقرب من 21 شهر.

ارتفع مؤشر الأسهم القيادية الصينية CSI300 بنسبة 1.75% بينما ارتفع مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.6%.

في أوروبا ، تشير العقود الآجلة للأسهم إلى فتح أقوى. ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.35% ، على الرغم من ارتفاع العقود الاجلة لمؤشر داكس الألماني بنسبة 0.55% وارتفعت العقود الاجلة لمؤشر فوتسي بنسبة 0.48% في التداولات المبكرة.

تراجعت العقود الاجلة في وول ستريت بشكل طفيف. وانخفضت العقود الاجلة لمؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.13% وانخفضت العقود الاجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.21%.

يترقب المتداولون والمستثمرون الآن اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم بحثا عن أي إشارات تدل على كيفية تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على السياسة النقدية في المنطقة. ومن المقرر أيضا صدور أرقام التضخم الأمريكية ، والتي قد توجه التوقعات بشأن اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

صرح منصور محي الدين ، كبير الاقتصاديين في بنك سنغافورة ، إن الأسواق المالية انتعشت على أمل أن أوكرانيا وروسيا قد يبدءوا في التفاوض بجدية أكبر بشأن خلافاتهما.

"ومع ذلك ، من غير المرجح أن يكون رد الفعل مستدام حيث لا تزال هناك خلافات كبيرة بين البلدين ، ويبدو أن الصراع العسكري على وشك أن يشتد حيث تهدف روسيا إلى الاستيلاء على المدن الرئيسية في أوكرانيا."

وصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى تركيا قبل محادثات مقررة يوم الخميس مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا فيما سيكون أول اجتماع بين البلدين منذ الغزو الروسي لأوكرانيا قبل أسبوعين.

وما زاد من حالة عدم اليقين ، اتهمت روسيا يوم الأربعاء الولايات المتحدة بإعلان حرب اقتصادية على البلاد ، ووجهت انتباه واشنطن إلى أنها تدرس ردها على حظر النفط والطاقة الروسيين.

أظهرت مسودة إعلان يوم الخميس أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيتوقفون تدريجيا عن شراء النفط والغاز والفحم الروسي ، حيث يسعى الاتحاد لتقليل اعتماده على مصادر الطاقة الروسية ، بعد حظر من الولايات المتحدة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت بأكثر من 3% يوم الخميس عند 114.64 دولار للبرميل ، وارتفع الخام الامريكي بنسبة 1.73% لـ 110.58 دولار للبرميل ، بعد تعليقات وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي بأن بلاده ملتزمة بالاتفاق الحالي لدول أوبك.

في السابق ، تراجعت الأسعار بعد أن صرح سفير الامارات في واشنطن إن بلاده ستشجع أوبك على النظر في زيادة الإنتاج لسد فجوة الإمدادات بسبب العقوبات المفروضة على روسيا.

سيعزز ارتفاع أسعار الطاقة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سياسته الأسبوع المقبل ، ومن المتوقع أن تظهر البيانات الصادرة في وقت لاحق اليوم أن تضخم المستهلكين في الولايات المتحدة يتسابق عند 7.9% سنويا في فبراير.

في اسواق العملة ، تداول اليورو عند 1.1054 دولار بعد ان قفز بنسبة 1.6% يوم الاربعاء ، وهو افضل يوم منذ يونيو 2016 ، متماشيا مع مكاسب الاسهم الاوروبية وعمليات بيع السندات ، في حين تراجع الين لادنى مستوى في شهر عند 116 للدولار.

وتداول مؤشر الدولار عند 98.144 ، بعد ان انخفض بنسبة 1.2% ليلا وسط ارتفاع اليورو ، وتضرر بالتماشي مع الين ، بفعل ارتفاع المعنويات تجاه الاصول ذات المخاطرة كالاسهم.

وتراجع الذهب طفيفا ، مع انخفاض المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لـ 1977.89 دولار للاونصة.

انخفضت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات طفيفا لـ 1.9409% ، مقارنة بالاغلاق الامريكي عند 1.948% يوم الاربعاء.

ولامست عوائد السندات لاجل عامين ، والتي ترتفع مع توقعات المتداولين برفع فائدة الاحتياطي الفيدرالي ، 1.6638% مقارنة بالاغلاق الامريكي عند 1.678%.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.