Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل الحظر الامريكي للنفط الروسي مع تذبذب الاسهم الاسيوية

By مارس 09, 2022 1109

ارتفعت أسعار النفط الخام مرة أخرى يوم الأربعاء في حين كافحت الأسهم الآسيوية من أجل الاستقرار حيث قام المستثمرون بتقييم تأثير الصراع المتفاقم في أوكرانيا والحظر الأمريكي الجديد على النفط الروسي.

في أوروبا ، كانت الأسهم مستعدة لافتتاح أقوى. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر يورو ستوكس 50 و داكس الألماني بنحو 2% وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر فوتسي بنسبة 1.36% في التداولات المبكرة.

ارتفع سعر برميل النفط الخام ، الذي ارتفع بالفعل في شهر يناير بسبب مخاوف بشأن الإمدادات وتوقعات بتعافي الاقتصاد العالمي ، بشكل صاروخي منذ أن شنت روسيا غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير. و تضاعف النفط الآن تقريبا عن ادنى مستوياته في ديسمبر.

فرض الرئيس جو بايدن يوم الثلاثاء حظر فوري على واردات النفط والطاقة الروسية الأخرى ردا على الغزو ، وسط دعم قوي من الناخبين والمشرعين الأمريكيين.

ويأتي هذا الحظر من ضمن العقوبات الأمريكية والأوروبية الشاملة المفروضة على موسكو لشنها أكبر حرب في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. استهدفت الضربات الروسية مدن أوكرانية وقتلت مئات المدنيين.

كما أعلنت بريطانيا أنها ستتوقف تدريجيا عن واردات النفط والمنتجات النفطية الروسية بحلول نهاية عام 2022.

تداول خام برنت في آخر مرة عند 130.38 دولار للبرميل ، مرتفعا بنسبة 1.88% خلال اليوم ، لكنه لا يزال مبتعدا عن اعلى مستوى عند 139.13 دولار التي تم لمسها يوم الاثنين.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.52% إلى 125.58 دولار للبرميل.

وصفت روسيا اعمالها في أوكرانيا بأنها "عملية خاصة" وحذرت في وقت سابق هذا الأسبوع من أن الأسعار قد ترتفع إلى 300 دولار للبرميل وقد تغلق خط أنابيب الغاز الرئيسي إلى ألمانيا إذا منع الغرب صادراته النفطية.

في أسواق الأسهم ، انخفض مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 0.10% ، حيث أدى الانعكاس الحاد في الأسهم الصينية إلى محو المكاسب السابقة.

انخفض مؤشر CSI300 الصيني لفترة وجيزة بما يصل إلى 4.6% في فترة ما بعد الظهر.

وتعثرت الأسهم الصينية في الجلسة الصباحية بعد بيانات التضخم التي أظهرت مزيج من الطلب المحلي الضعيف وارتفاع أسعار السلع الأساسية ، في حين تستمر حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع.

في طوكيو ، هبط مؤشر نيكاي بنسبة 0.3%.

من ناحية اخرى ، استقر الين مقابل الدولار عند 115.70 ، في حين هبط الدولار بنسبة 0.2% مقابل سلة من منافسيه عند 98.919.

وارتفع اليورو بنسبة 0.23% عند 1.0924 دولار.

وتأرجحت اسعار الذهب بين مكاسب وخسائر صغيرة ، وتداول بانخفاض 0.18% لـ 2048.77 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.