Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر مع تراجع الاسهم الاسيوية وسط احراز محادثات أوكرانيا تقدم طفيف

By مارس 08, 2022 565

استقرت أسعار النفط وتراجعت الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء مع إحراز تقدم طفيف في محادثات السلام الأوكرانية ، وأثارت احتمالات فرض حظر على واردات النفط من روسيا مخاوف المستثمرين بشأن التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي.

نقلت رويترز عن مصادر مطلعة أن إدارة الرئيس جو بايدن مستعدة للمضي قدما في فرض حظر أمريكي على واردات النفط الروسية حتى لو لم يفعل الحلفاء الأوروبيون ذلك.

سجل النفط الخام بالفعل أعلى مستوياته في 14 عام وحذرت روسيا من أن الأسعار قد ترتفع إلى 300 دولار للبرميل وقد تغلق خط أنابيب الغاز الرئيسي إلى ألمانيا إذا أوقف الغرب واردات النفط بسبب غزو أوكرانيا.

صرح المستشار الألماني أولاف شولتز يوم الإثنين ان ألمانيا رفضت خطط لحظر واردات الطاقة ، وإن أكبر مشتري للنفط الخام الروسي يسرع خططه لتوسيع استخدامه لمصادر الطاقة البديلة ، لكن لا يمكنه وقف واردات الطاقة الروسية خلال الليل.

بدت الأسواق الأوروبية مستعدة لافتتاح منخفض ، حيث انخفضت العقود الآجلة لمؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 1.98% ، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر داكس الألماني بنسبة 1.89% ، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر فوتسي بنسبة 0.93%. وتراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ، واس اند بي 500 ، بنسبة 0.32%.

تراجع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1% في تعاملات ما بعد الظهيرة ، متتبعا جلسة وول ستريت.

وانخفض مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1.43% ، مسجلا أدنى مستوى له في 16 شهر دون مستوى 25 الف يوم الثلاثاء ، في حين تراجعت الأسهم الأسترالية  بنسبة 0.83% وسط بحر من اللون الأحمر عبر الأسواق الآسيوية.

واصلت الأسهم الصينية خسائرها يوم الثلاثاء بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في 20 شهر في الجلسة السابقة ، حيث أثرت المخاوف بشأن التضخم وتفشي فيروس كورونا على الأسواق.

وتراجع مؤشر الأسهم القيادية الصينية CSI300 بنسبة 1.26% بينما خسر مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.36%.

وارتفع خام برنت ، الذي سجل لفترة وجيزة أكثر من 139 دولار للبرميل في الجلسة السابقة ، حوالي 2.6% إلى 126.42 دولار في تداولات ما بعد الظهر.

ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي بنسبة 1.8% إلى 121.55 دولار للبرميل ، في حين ارتفعت أسعار العديد من السلع الأخرى ، بما في ذلك النيكل ، مع تدافع المشترين والتجار الصناعيين حيث لا يظهر الصراع الروسي الأوكراني أي علامة على الهدوء.

وتصف روسيا أفعالها في أوكرانيا بأنها "عملية خاصة" ، لكن هذه الخطوة أدت إلى عقوبات شاملة من قبل الولايات المتحدة وأوروبا تهدف إلى عزل روسيا إلى درجة لم يسبق لها مثيل في مثل هذا الاقتصاد الضخم.

ليلا ، تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت بشكل حاد مع تأكيد مؤشر ناسداك أنها كانت في سوق هابطة. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 2.37% ، وخسر مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 2.95% وهبط مؤشر ناسداك بنسبة 3.62%.

استقر مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة من العملات ، عند 99.212.

وتراجع الذهب طفيفا ، مع تداول المعاملات الفورية عند 1989.66 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.