Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع تعافي شهية المخاطرة بفعل انخفاض اسعار النفط

By مارس 10, 2022 284

تراجعت اسعار الذهب يوم الخميس حيث ابتعد المتداولون عن رهانات الملاذ الامن بعد ارتفاع الاسهم العالمية في اعقاب تراجع اسعار النفط.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 1981.96 دولار للاونصة الساعة 0603 بتوقيت جرينتش بعد ان تراجعت بأكثر من 1%. ولم تتغير العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1988.60 دولار.

تراجع الذهب بنحو 3% في الجلسة السابقة ، وهو أسوأ انخفاض له خلال اليوم منذ يناير 2021 وانخفض عن المستويات التي حامت بالقرب من أعلى مستوى قياسي سجله في أغسطس 2020.

صرح جيفري هالي كبير المحللين في أوندا  "أظن أنه لا يزال هناك الكثير من صفقات الشراء التي تم وضعها في اليومين الماضيين والتي لا تزال تتعرض للضغط. مع عدم وجود عناوين جديدة في أوكرانيا ، و ارتفاع الأسهم بقوة في آسيا ، يستمر الضغط الهبوطي على الذهب".

ارتفعت الأسهم الآسيوية ، متتبعة المكاسب التي حققتها وول ستريت خلال الليل حيث عززت المحادثات الدبلوماسية بين روسيا وأوكرانيا المعنويات.

وصرح محللو ANZ في مذكرة: "نظرا لكون روسيا منتج رئيسي للسلع الأساسية ، فإن العقوبات تزيد من مخاطر التضخم المصحوب بالركود. نعتقد أن المخاطر الجيوسياسية المتزايدة والتضخم المرتفع سيدعمان أسعار الذهب".

أثار الارتفاع الحاد في أسعار النفط والسلع الأخرى مخاوف بشأن حدوث هزة أخرى في ارتفاع التضخم واحتمال تباطؤ النمو الاقتصادي.

يترقب المستثمرون الان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر فبراير في وقت لاحق اليوم ، قبل بيان السياسة التالي للاحتياطي الفيدرالي في 16 مارس.

ارتفع البلاديوم ، الذي يستخدمه صانعو السيارات في المحولات الحفازة للحد من الانبعاثات ، بنسبة 0.1% إلى 2939.96 دولار للأونصة. وسجل المعدن مستوى قياسي عند 3440.76 دولار يوم الإثنين ، مدفوعا بمخاوف من تعطل الإمدادات من روسيا أكبر منتج.

من بين المعادن الأخرى ، تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1% إلى 25.47 دولار للأونصة ، بينما انخفض البلاتين بنسبة 1.2% إلى 1062.84 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.