Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع صوب 1.40 دولار وسط تفاؤل باتفاق خروج من الاتحاد الأوروبي

By يناير 22, 2018 691

قفز الاسترليني نصف بالمئة مقابل اليورو والدولار يوم الاثنين ليقترب من 1.40 دولار ويصل لأعلى مستوياته منذ تصويت يونيو 2016 لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وسط تفاؤل ان بريطانيا ستتوصل إلى اتفاق انفصال مواتِ مع الاتحاد.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم السبت ان بريطانيا ستتمكن من التوصل لاتفاق مُعد خصيصا لها مع التكتل الأوروبي—وهو أحد أهداف رئيسة الوزراء تيريزا ماي—لكن لا يمكن ان يتمتع المركز المالي في لندن بنفس مستوى الدخول للاتحاد الأوروبي بموجب خطة ماي الحالية للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقفز الاسترليني إلى 1.3970 دولار وهو أقوى مستوياته منذ 24  يونيو 2016. ومقابل اليورو أيضا، الذي أثبت صمودا أكبر أمام الاسترليني خلال الاسابيع الاخيرة، إخترق الاسترليني مستوى 88 بنس ليتداول عند أقوى مستوى في خمسة أسابيع 87.70 بنسا لليورو.

وقال جيم اونيل الخبير الاقتصادي السابق في جولدمان ساكس والوزير السابق للخزانة اليوم ان الاقتصاد البريطاني من المرجح ان يحقق في 2018 أداء أفضل مما تشير إليه توقعات كثيرة وان ثمار النمو العالمي في السنوات القادمة ستغطي بسهولة أي تأثير سلبي للخروج من الاتحاد الأوروبي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.