Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل مخاوف أوكرانيا والتضخم

By مارس 23, 2022 400

ارتفعت اسعار الذهب يوم الاربعاء حيث يتطلع المستثمرون للحماية من ارتفاع التضخم وعدم اليقين بشأن الاحداث في أوكرانيا ، وتراجع عوائد السندات الامريكية والتي قدمت الدعم ايضا للمعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لـ 1932.28 دولار للاونصة الساعة 1058 بتوقيت جرينتش. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% لـ 1932.90 دولار.

صرح المحلل المستقل روس نورمان إن السوق يبدو أنه يحافظ على استقراره بشكل جيد منذ التصحيح الحاد هبوطيا "، مع الدعم القادم من عدم اليقين الجيوسياسي المستمر والطلب المادي الجيد.

صعدت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها في وقت سابق هذا الشهر ، لكنها شهدت بعد ذلك انخفاض مطرد  بفعل اجتماع سياسة البنك المركزي الأمريكي الرئيسي الأسبوع الماضي. 

يعتبر الذهب مخزن امن للقيمة في اوقات ارتفاع التضخم وعدم اليقين الجيوسياسي.

تراجعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام من اعلى مستوياتها الاخيرة ، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

يتطلع المستثمرون الآن إلى تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في قمة بنك التسوية الدولية في وقت لاحق اليوم لمزيد من الوضوح بشأن تشديد السياسة النقدية.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.2% لـ 25.04 دولار للاونصة ، واستقر البلاتين عند 1023.60 دولار ، وارتفع البلاديوم بنسبة 3% لـ 2557.96 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.