Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتراجع مع تأجيج الحرب الاوكرانية لمخاوف التضخم ، وارتفاع النفط

By مارس 24, 2022 504

تراجعت الاسهم الاسيوية يوم الخميس ، في حين توقفت عمليات البيع في سندات الخزانة الأمريكية وارتفعت أسعار النفط ، حيث يفكر المستثمرون والمتداولون في التطورات الأخيرة لحرب أوكرانيا والمزيد من التعليقات المتشددة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

انخفض مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 0.6%. وهبط مؤشر نيكي الياباني بأكثر من 1% صباح الخميس ، بعد أن لامس أعلى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة.

فتحت أسواق الصين على انخفاض ، مع انخفاض مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.9% وانخفض مؤشر CSI300 بنسبة 0.7%.

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بروكسل لعقد سلسلة من اجتماعات القمة بشأن الحرب الأوكرانية ، حيث من المقرر أن يعلن بايدن عن حزمة أمريكية من العقوبات المتعلقة بروسيا على شخصيات سياسية وأوليغارشيين يوم الخميس.

استقرت أسعار النفط. وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء إن موسكو ، التي تصف تصرفاتها في أوكرانيا "عملية خاصة" ، ستسعى إلى الدفع بالروبل مقابل الغاز المباع إلى دول "غير صديقة".

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 45 سنت او 0.4% لـ 122.05 دولار للبرميل وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي 15 سنت او 0.2% عند 115.07 دولار للبرميل.

أشار صناعو السياسة الفيدرالية يوم الأربعاء أنهم على استعداد لاتخاذ إجراءات أكثر جدية لخفض التضخم المرتفع بشكل غير مقبول ، بما في ذلك احتمال رفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماع السياسة المقبل في مايو.

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية بأكثر من 1% يوم الأربعاء. وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 448.96 نقطة أو 1.3% إلى 34358.5. انخفض مؤشراس اند بي 500 بمقدار 55.41 نقطة أو 1.2% إلى 4456.2. وتراجع مؤشر ناسداك 186.21 نقطة أو 1.3% إلى 13922.60.

استقرت أسواق العملات يوم الخميس مع تكبد الين الياباني خسائر فادحة. حيث سجل أدنى مستوى في ست سنوات عند 121.41 يوم الأربعاء حيث أدى ارتفاع العوائد الأمريكية وتدهور الميزان التجاري إلى امتصاص السيولة النقدية من اليابان.

تراجع الذهب طفيفا ، متداولا عند 1942.9 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.