Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية ترتفع مع دفاع بنك اليابان عن موقفه شديد التيسير ، تراجع اسعار النفط

By مارس 29, 2022 474

قادت الأسهم اليابانية المكاسب في الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء حيث دافع بنك اليابان عن موقفه الميسر للغاية ، بينما تراجع النفط وسط مخاوف من انخفاض الطلب من الصين حيث طبقت شنغهاي استراتيجية "صفر كوفيد" من خلال الإغلاق على الرغم من عدد الحالات المتواضع نسبيا.

ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.91% في التداولات المبكرة ، بينما ارتفع مؤشر MSCI الأوسع نطاقا لأسهم آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 0.64%.

تعهد بنك اليابان بالإبقاء على السياسة النقدية ميسرة للغاية ، وعرض شراء سندات حكومية غير محدودة للأيام الأربعة الأولى من هذا الأسبوع ، لمنع العوائد في اليابان من الارتفاع كما يفعلون في أماكن أخرى بعد تحركات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة في مواجهة تصاعد الضغوط التضخمية.

حامت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بالقرب من الحد الأعلى 0.25% من هدف العائد لبنك اليابان حتى بعد أن قام البنك المركزي بخطوة نادرة للدخول إلى السوق لليوم الثاني.

ترك تحرك بنك اليابان الين يقاتل من أجل الاستقرار يوم الثلاثاء ، بعد أسوء جلسة له منذ 16 شهر.

ضعفت العملة اليابانية بنسبة تصل إلى 2.4% إلى 125.10 للدولار ليلا ، وهو أدنى مستوى منذ أغسطس 2015 ، قبل أن تتعافى إلى 124.24 في التداولات الصباحية المتقلبة في طوكيو.

في الوقت ذاته ، ضعف النفط بشكل أكبر يوم الثلاثاء حيث تتوقع السوق أن تعاني الصين من تباطؤ الاقتصاد بينما تكافح تفشي فيروس كورونا من جديد.

انخفض خام النفط الامريكي 1.04 دولار لـ 104.86 دولار للبرميل وتداول خام برنت عند 111.09 دولار ، متراجعا بنسبة 1.24% خلال اليوم. وقد أبلغ مركزها المالي في شنغهاي عن تسجيل 4381 حالة إصابة بفيروس كورونا بدون أعراض و 96 حالة عرضية في 28 مارس - وهو عدد حالات لا يزال متواضع وفقا للمعايير العالمية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.