Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في طريقه نحو تسجيل أعلى مستوى إغلاق منذ 2016 وسط تداولات كثيفة

By يناير 24, 2018 686

صعد الذهب للجلسة الخامسة على التوالي متجها نحو أعلى مستوى إغلاق منذ أغسطس 2016 مع لحاق المستثمرين بموجة صعود في المعدن سببها انخفاض الدولار. وقفز حجم التداول في سوق العقود الاجلة لتزيد التداولات بأكثر من ضعف المتوسط اليومي.

وارتفع الذهب للتسليم الفوري فوق 1350 دولار للاوقية بعد ان قفزت حيازات المعدن لدى الصناديق الاستثمارية المتداولة في البورصة لأعلى مستوى منذ مايو 2013 وانخفض الدولار لأدنى مستوى أمام عملات الشركاء التجاريين منذ 2014. وصعد المعدن 0.8% إلى 1352.03 دولار للاوقية في الساعة 12:55 بتوقيت لندن. وارتفعت أيضا أسعار البلاتين والبلاديوم والفضة.

وقال جوردان إليسو، كبير الاقتصاديين في شركة استراليان بوليون بسيدني، في رسالة عبر البريد الإلكتروني "الذهب بدأ مجددا العام على أداء مبهر، مرتفعا نحو 3% مع استمرار ضعف الدولار". وأضاف ان مستويات أعلى من الطلب فعليا واستثماريا على المعدن النفيس، خصوصا في الصناديق المتداولة في البورصة، التي شهدت تدفقات كبيرة.

وربح الذهب نحو 8.5% منذ ان رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في ديسمبر. ويناير عادة ما يكون الشهر الأقوى للذهب حيث يقبل المستهلكون في الصين على المعدن النفيس قبل عطلة العام القمري الجديد. وتوقع محللون في شركة ماكويري جروب ان ترتفع الاسعار بشكل أكبر.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.