Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحلق عاليا بعد الترحيب الأمريكي بضعف الدولار

By يناير 24, 2018 645

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر يوم الاربعاء بعد ان رحب مسؤول أمريكي بضعف الدولار ومع إقبال المستثمرين على المعدن إلتماسا للآمان من عدم اليقين.

ولامس مؤشر الدولار أدنى مستوى جديد في ثلاث سنوات بعد ان صرح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن ان ضعف الدولار في مصلحة الولايات المتحدة.

ويؤدي انخفاض الدولار إلى جعل السلع المسعرة به أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1350.43 دولار للاوقية في الساعة 1042 بتوقيت جرينتش بينما قفزت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير 1% إلى 1349.80 دولار للاوقية.

وقال أولي هانسن، رئيس قسم تداول السلع في ساكسو بنك بكوبنهاجن، "إنها مسألة ضعف دولار، وتركيز على التضخم، وإلى حد ما استمرار السوق في البحث عن أداة تحوط من عالم يصبح متساهلا بشكل متزايد مع تسجيل الأسهم مستويات قياسية مرتفعة".

وأضاف "نحن نركز على أعلى مستوى تسجل في 2017 حول 1357 دولار، الذي سيكون المستوى المهم القادم".

ومن المقرر ان يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة يوم الجمعة في منتدى الاقتصاد العالمي بدافوس في سويسرا، ويشعر المستثمرون بقلق من ان يستغل الخطاب للإشارة إلى موقف أكثر تأييدا للحماية التجارية.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.