Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل ارتفاعه وسط احتمالية فرض عقوبات جديدة على روسيا

By أبريل 05, 2022 288

ارتفعت اسعار النفط يوم الثلاثاء حيث خططت الولايات المتحدة واوروبا لعقوبات جديدة لمعاقبة روسيا على جرائم حرب مزعومة في أوكرانيا ، وهو ما أثار مخاوف من تقلص الإمدادات العالمية ، بينما توقفت محادثات إيران النووية مع القوى العالمية.

ارتفع خام برنت 9 سنت او 0.8% لـ 108.43 دولار للبرميل الساعة 0801 بتوقيت جرينتش ، وارتفع خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 78 سنت او 0.8% عند 104.06 دولار للبرميل.

صرح لقمان أوتونوجا المحلل لدى شركة FXTM: "مع عمل الاتحاد الأوروبي على عقوبات جديدة قد تستهدف صناعة النفط الروسية ، يمكن أن ترتفع أسعار النفط الخام في المدى القريب".

يخطط الغرب لفرض عقوبات جديدة لمعاقبة روسيا على جرائم قتل المدنيين في أوكرانيا. صرح مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جو بايدن إن عقوبات أمريكية جديدة ضد موسكو ستعلن هذا الأسبوع.

و قال جيفري هالي كبير المحللين في أوندا إن هناك توقعات متزايدة بأن أوروبا ستتخذ إجراءات لتقليل المعاملات مع قطاع الطاقة الروسي ، مما يزيد من ضغط الإمدادات.

لتهدئة أسعار النفط ، وافقت الدول المتحالفة مع الولايات المتحدة الأسبوع الماضي على ثاني إصدار منسق للنفط من الاحتياطيات الاستراتيجية خلال شهر. ومع ذلك ، صرح وزير الصناعة الياباني كويتشي هاجيودا يوم الثلاثاء إن وكالة الطاقة الدولية لا تزال تدرس تفاصيل الإصدار.

قفزت اسعار النفط أكثر من 2 دولار بعد تعليقاته.

يتوقع أولي هانسن ، رئيس إستراتيجية السلع في ساكسو بنك ، أن يتم تداول أسعار النفط بين 90 دولار و 120 دولار للبرميل خلال الربع الثاني من العام ، وسط العديد من حالات عدم اليقين في السوق.

واضاف "الأحداث الرئيسية التي يمكن أن تثير المزيد من عدم اليقين تظل احتمالية إبرام اتفاق نووي مع إيران ، حيث يُسمح لفنزويلا بزيادة الإنتاج ، و زيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي".

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.