Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات قبل محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By أبريل 06, 2022 362

تراجعت اسعار الذهب يوم الاربعاء بعد ارتفاع الدولار وعوائد السندات لاعلى مستوياتهم في عدة سنوات بفعل التعليقات المتشددة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي واستعداد المتداولين الحذر لمحضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1918.74 دولار للاونصة الساعة 0612 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1923.10 دولار.

صرح مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس "الدولار الأمريكي القوي وافتقار الطلب على الملاذ الآمن يحدان من احتمالية ارتفاع (الذهب) ... (الدولار الأمريكي) بالتأكيد أخذ بريق الذهب حيث يفشل كل ارتفاع من الدعم البالغ 1.916 دولار في التمسك بأي مكاسب".

"تظل حركة السعر متقلبة بشكل عام ومترددة في الالتزام باتجاه معين."

سجل الدولار أعلى مستوياته منذ ما يقرب من عامين حيث ضغط مسئولو الاحتياطي الفيدرالي من أجل تخفيض سريع في الميزانية العمومية المتضخمة للبنك المركزي ، حيث أعرب أحدهم عن انفتاحه على زيادات كبيرة في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

الدولار القوي يجعل الذهب أقل جاذبية لأصحاب العملات الآخرى.

قد يضيف محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي ، المقرر صدوره  الساعة 1800 بتوقيت جرينتش ، تفاصيل إلى تفكير صانعي السياسة حول مدى السرعة التي يمكن أن يتحركوا بها لتقليل حيازات السندات ورفع أسعار الفائدة. يبدو موقف الاحتياطي الفيدرالي أكثر تشددا من أي وقت مضى.

سجلت عوائد السندات الأمريكية أعلى مستوياتها في عدة سنوات ، مع تحرك العوائد طويلة الأجل بسرعة أكبر.

الذهب اكثر حساسية لزيادة الفائدة الامريكية وارتفاع العوائد ، وهو ما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لايدر عائد ، ويعزز الدولار.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% عند 24.25 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.4% لـ 964.19 دولار وارتفع البلاديوم بنسبة 0.2% عند 2242.04 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.