Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تنخفض وتستعد لتراجع اسبوعي بنسبة 3% بفعل اصدار المخزونات الضخم

By أبريل 08, 2022 303

تراجعت اسعار النفط يوم الجمعة وتستعد لانخفاض حوالي 3% هذا الاسبوع بفعل السحب المخطط للدول المستهلكة عن 240 مليون برميل من مخزونات الطوارئ والذي يخفف بعض المخاوف بشأن انخفاض الإمدادات من روسيا بسبب العقوبات الغربية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 55 سنت او 0.6% لـ 100.03 دولار للبرميل الساعة 0403 بتوقيت جرينتش بعد ان ارتفعت بأكثر من 1 دولار في الصباح الباكر.

وهبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 34 سنت او 0.4% لـ 95.67 دولار للبرميل.

صرح محللون إن اصدار نفط الطوارئ ، الذي يصل إلى حوالي مليون برميل يوميا من مايو إلى نهاية العام ، قد يحد ارتفاع الأسعار على المدى القصير ، لكنه لن يغطي بشكل كامل الكميات المفقودة إذا فرضت دول أخرى عقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا ، التي تسميها موسكو "عملية خاصة".

وصرح محللو ANZ Research في مذكرة "على الرغم من أن هذا هو أكبر إصدار منذ إنشاء المخزون في 1980 ، فإنه سيفشل في نهاية المطاف في تغيير الأساسيات في سوق النفط. ومن المرجح أن يؤخر المزيد من الزيادات في الإنتاج من المنتجين الرئيسيين".

واضافوا إن الإصدار قد يمنع المنتجين ، بما في ذلك منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة ، عن تسريع زيادات الإنتاج حتى مع ارتفاع أسعار النفط نحو 100 دولار للبرميل.

يقيم المستثمرون أيضا الأساسيات في سوق النفط وسط حالة من عدم اليقين بشأن تباطؤ الطلب في الصين ، حيث تم إغلاق المدن بسبب الموجة الأخيرة من الإصابات بفيروس كورونا وفقدان الإمدادات من روسيا.

خفضت مؤسسة فكرية تابعة لشركة CNPC الصينية المدعومة من الدولة وجهة نظرها بشأن طلب الصين على النفط في الربع الثاني بمقدار 180 ألف برميل يوميا عن تقديراتها السابقة بسبب الإغلاق هناك.

في الوقت ذاته ، فإن دراسة الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على النفط الروسي ، في أعقاب خطته لحظر الفحم الروسي ، ستحد من أي انخفاض في أسعار النفط على المدى القريب.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.