Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض وسط مخاوف بشأن عمليات الاغلاق في الصين واصدار الاحتياطيات

By أبريل 11, 2022 367

تراجعت اسعار النفط بأكثر من 2 دولار للبرميل يوم الاثنين ، بعد التراجع الأسبوعي الثاني على التوالي بعد أن أعلن المستهلكون العالميون عن خطط للإفراج عن حجم قياسي من الخام والمنتجات النفطية من المخزونات الاستراتيجية ومع استمرار عمليات الإغلاق في الصين.

انخفض خام برنت 2.05 دولار او 2% عند 100.73 دولار للبرميل الساعة 0620 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجع خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 2.17 دولار او 2.2% لـ 96.09 دولار. الاسبوع الماضي ، هبط خام برنت بنسبة 1.5% في حين انزلق الخام الامريكي بنسبة 1%.

السوق يراقب التطورات في الصين ، حيث أبقت السلطات شنغهاي ، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة ، مغلقة بموجب سياسة "عدم التسامح" مع كوفيد 19. الصين هي أكبر مستورد للنفط في العالم.

صرح جيفري هالي كبير محللي السوق في أوندا ، القلق بشأن نمو الصين كان السبب الرئيسي لانخفاض أسعار النفط اليوم ، حيث لم يظهر إغلاق شنغهاي أي علامات على رفعه ، وتتطلع قوانتشو لبدء اختبار شامل للفيروسات.

وأضاف: "تتزايد المخاوف الآن من أنه إذا انتشرت موجة أوميكرون الصينية إلى مدن أخرى ، فإن سياستها الخاصة بعدم وجود كورونا ستشهد عمليات إغلاق جماعية ممتدة تؤثر سلبا على كل من الإنتاج الصناعي والاستهلاك المحلي".

ستصدر الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية 60 مليون برميل خلال الأشهر الستة المقبلة ، مع مطابقة الولايات المتحدة لهذه الكمية كجزء من إصدارها البالغ 180 مليون برميل الذي تم الإعلان عنه في مارس. وتهدف هذه التحركات إلى تعويض النقص في الخام الروسي بعد تعرض موسكو لعقوبات شديدة في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

صرح البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن سيلتقي بشكل افتراضي يوم الاثنين مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، في وقت أوضحت فيه الولايات المتحدة أنها لا تريد أن ترى زيادة طفيفة في واردات الطاقة الروسية من الهند.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.