Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع حيث يعزز الصراع في أوكرانيا الطلب على الملاذ الامن

By أبريل 13, 2022 271

ارتفعت اسعار الذهب يوم الاربعاء حيث أدت المخاوف من تصعيد الصراع الروسي الأوكراني إلى زيادة الطلب على الملاذ الامن للمعدن النفيس ، على الرغم من أن ارتفاع الدولار الأمريكي حد مكاسب المعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1969.76 دولار للاونصة الساعة 0609 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوى في شهر عند 1978.21 دولار يوم الثلاثاء. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1975.80 دولار.صرح كبير المحللين في أوندا جيفري هالي "الذهب يستفيد من بعض الطلب على الملاذ الامن هذا الأسبوع مع تنامي مخاوف التضخم وتعثر النمو في الصين وتستعد الحرب في أوكرانيا للجولة الثانية".

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء مفاوضات السلام المتقطعة بأنها "طريق مسدود" ، بينما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لأول مرة إن غزو موسكو لأوكرانيا يرقى إلى مستوى الإبادة الجماعية.

استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في مايو 2020 ، وهو ما يجعل الذهب أقل جاذبية للمشترين في الخارج ، بعد طمأنة محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لايل برينارد بأن البنك المركزي سيواصل مسار رفع أسعار الفائدة.

على الرغم من أن الذهب يعتبر تحوط ضد التضخم والمخاطر الجيوسياسية ، فإن رفع أسعار الفائدة من شأنه أن يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، تواجه المعاملات الفورية للذهب مقاومة قوية عند 1975 دولار للاونصة.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% عند 25.46 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.7% لـ 972.51 دولار وارتفع البلاديوم بنسبة 3.1% لـ 2398.15 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.