Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل الازمة الاوكرانية وارتفاع التضخم يعزز جاذبيته

By أبريل 13, 2022 487

استقر الذهب بالقرب من اعلى مستوياته في شهر يوم الاربعاء ، حيث عزز الصراع الروسي الاوكراني الطلب على المعدن كملاذ امن في حين يسعى المستثمرون لشرائه للتحوط من ارتفاع التضخم.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 1975.45 دولار للاونصة الساعة 0933 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت 1978.21 دولار يوم الثلاثاء ، وهو اعلى مستوى منذ منتصف مارس. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% عند 1978.90 دولار.

صرح مايكل هيوسون ، كبير محللي السوق في CMC Markets  ، إن الطلب على الملاذ الآمن بسبب أزمة أوكرانيا ومخاوف التضخم تعزز الذهب ويمكن أن تستمر في ذلك ، مضيفا أن الأسعار قد تعيد النظر في 2000 دولار للاونصة في الأيام القليلة المقبلة.

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء إن روسيا ستواصل عمليتها في أوكرانيا ، وأن مفاوضات السلام المتقطعة "عادت مرة أخرى إلى طريق مسدود بالنسبة لنا".

في الوقت ذاته ، أظهرت بيانات يوم الثلاثاء ارتفاع أسعار المستهلكين الامريكية في مارس ، وهو ما عزز رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل .

جاءت البيانات متوافقة إلى حد كبير مع توقعات السوق ، وهو ما أدى إلى انخفاض عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ، وعزز الذهب ذو العائد الصفري بأكثر من 1% في الجلسة السابقة.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.1% لـ 25.63 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 1.7% لـ 982.11 دولار ، وصعد البلاديوم بنسبة 2.5% عند 2382.92 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.