Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع مع التركيز على انخفاض الامدادات

By أبريل 13, 2022 326

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن قالت موسكو إن محادثات السلام مع أوكرانيا وصلت إلى طريق مسدود ، وهو ما اثار مخاوف الإمدادات ، في حين حدت البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين واليابان من المكاسب.

ارتفع خام برنت 48 سنت او 0.5% لـ 105.12 دولار للبرميل الساعة 0808 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 28 سنت او 0.3% لـ 100.88 دولار. وارتفع كلا الخامين بأكثر من 6% يوم الثلاثاء.

صرح جيفري هالي كبير محللي السوق في أواندا "الانخفاض بالنسبة لأسعار النفط محدود" مستشهدا بالتعليقات الروسية بشأن محادثات السلام والرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية. هذه "تؤكد أن الموقف الأوكراني الروسي لن يتراجع في أي وقت قريب".

ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء ، باللوم على أوكرانيا في عرقلة محادثات السلام ، وقال إن موسكو لن تتخلى عما تسميه "عملية خاصة" لنزع سلاح جارتها.

كما تتلقى العقود الآجلة للنفط الخام دعم من إنتاج روسيا من النفط والغاز الذي انخفض إلى أقل من 10 مليون برميل يوميا يوم الاثنين ، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2020.

صرحت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء إنها تتوقع أن يبلغ متوسط خسائر إنتاج النفط الروسي 1.5 مليون برميل يوميا في أبريل ، مع زيادة الخسائر إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين برميل يوميا من مايو.

حذرت أوبك من أنه سيكون من المستحيل تعويض خسائر الإمدادات المحتملة من روسيا وأشارت إلى أنها لن تضخ المزيد من الخام.

كما دعمت تقارير هذا الأسبوع عن التخفيف الجزئي لبعض إجراءات الإغلاق الصينية المشددة لـ كوفيد 19 أسعار النفط.

ومع ذلك ، بقت مكاسب الأسعار محدودة بسبب البيانات الضعيفة من الصين واليابان.

تراجعت واردات الصين من النفط الخام بنسبة 14% عن العام السابق ، لتواصل هبوطها لمدة شهرين ، حيث أضرت القيود الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا بالطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.

سجلت اليابان أكبر انخفاض شهري لها في طلبيات الآلات الأساسية منذ ما يقرب من عامين ، متأثرة بانخفاض حاد في الطلب من تكنولوجيا المعلومات وشركات الخدمات الأخرى.

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 ، مستشهدة بتأثير الغزو الروسي لأوكرانيا ، وارتفاع التضخم مع ارتفاع أسعار الخام وعودة ظهور متحور أوميكرون في الصين.

تتوقع أوبك الان أن ينمو الطلب العالمي 3.67 مليون برميل يوميا في 2022 ، بانخفاض 480 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.