Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوياتها في 3 أسابيع وسط مخاوف الامدادات وأزمة أوكرانيا المتفاقمة

By أبريل 18, 2022 312

قفزت اسعار النفط بالقرب من اعلى مستوياتها في 3 اسابيع يوم الاثنين مع تنامي المخاوف بشأن شح الامدادات العالمية ، وتفاقم الأزمة في أوكرانيا مما زاد من احتمالية فرض عقوبات أشد من الغرب على روسيا أكبر دولة مصدرة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.09 دولار او 1% عند 112.79 دولار للبرميل الساعة 0445 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 30 مارس عند 113.80 دولار في وقت سابق في الجلسة.

وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1 دولار او 0.9% لـ 107.95 دولار للبرميل ، بعد ان ارتفعت لاعلى مستوياتها عند 108.55 دولار ، وهو اعلى مستوى منذ 30 مارس.

قبل عطلة عيد الفصح ، ارتفع كلا العقدين بأكثر من 2.5% يوم الخميس بفعل أنباء عن احتمال قيام الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على واردات النفط الروسية.

وقالت حكومات الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إن الهيئة التنفيذية للاتحاد تعمل على صياغة مقترحات لحظر الخام الروسي ، لكن دبلوماسيين قالوا إن ألمانيا لا تدعم فرض حظر فوري.

جاءت تلك التعليقات قبل تصاعد التوترات في أزمة أوكرانيا نهاية الأسبوع ، حيث قاوم الجنود الأوكرانيون إنذار روسي بإلقاء السلاح يوم الأحد في ميناء ماريوبول المدمر. وقالت موسكو ، التي تصف أعمالها في أوكرانيا بأنها "عملية خاصة" ، إن قواتها استولت على المدينة بشكل شبه كامل.

حذرت وكالة الطاقة الدولية من احتمال إغلاق نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من النفط الروسي اعتبارا من مايو بسبب العقوبات ، أو يتجنب المشترون الشحنات الروسية طواعية.

رفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك وحلفاؤها في المجموعة المعروفة باسم أوبك + ، التي تضم روسيا ، الضغوط الغربية لزيادة الإنتاج بوتيرة أسرع بموجب اتفاق متفق عليه سابقا لتعزيز الإمدادات.

ومما زاد الضغط ، أوقفت ليبيا إنتاج النفط من حقل الفيل النفطي يوم الأحد وقال مصدران في ميناء الزويتينة النفطي إن الصادرات توقفت بعد أن استولى محتجون على هذه المواقع ، طالبوا رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة بالاستقالة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.