Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب الصيني

By أبريل 18, 2022 376

تراجع النفط يوم الاثنين حيث وازن القلق بشأن تباطؤ الطلب في الصين الدعم من القلق بشأن شح الامدادات العالمية وتفاقم الأزمة الأوكرانية.

تباطأ الاقتصاد الصيني في مارس مع تضرر الاستهلاك والعقارات والصادرات ، مما أدى إلى تراجع أرقام النمو في الربع الأول بشكل أسرع من المتوقع وتفاقم التوقعات التي أضعفت بالفعل بسبب قيود كوفيد 19 وحرب أوكرانيا.

هبط خام برنت 19 سنت او 0.2% لـ 111.51 دولار للبرميل الساعة 0825 بتوقيت جرينتش ، متراجعا من اعلى مستوياته منذ 30 مارس عند 113.80 دولار والذي سجل في وقت سابق في الجلسة. وانخفض خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 19 سنت او 0.2% عند 106.76 دولار.

صرح ساتورو يوشيدا ، محلل السلع في راكوتن للأوراق المالية: "جنى بعض المستثمرين الآسيويين الأرباح لأنهم أصبحوا قلقين بشأن تباطؤ الطلب في الصين".

ومما زاد الضغط على جانب الامدادات ، أعلنت مؤسسة النفط الوطنية الليبية يوم الاثنين حالة قاهرة في ميناء الزويتينة النفطي وحذرت من أن "موجة مؤلمة من الإغلاق" قد بدأت تضرب منشآتها. وكانت ليبيا قد أوقفت الإنتاج من حقل الفيل النفطي يوم الأحد.

أفادت وكالة أنباء إنترفاكس يوم الجمعة أن الإنتاج الروسي انخفض بنسبة 7.5% في النصف الأول من أبريل عن مارس ، وقالت حكومات الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إن الهيئة التنفيذية للكتلة تعد مقترحات لحظر الخام الروسي.

جاءت هذه التعليقات قبل تصاعد التوترات في أزمة أوكرانيا. وقالت السلطات الأوكرانية إن صواريخ سقطت في لفيف في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين وهزت انفجارات مدن أخرى فيما واصلت القوات الروسية قصفها بعد إعلان سيطرتها شبه الكاملة على ميناء ماريوبول.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.