Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع تفاقم مشاكل الامدادات بسبب انقطاعات ليبيا ، واستعداد شنغهاي لاعادة الفتح

By أبريل 19, 2022 270

ارتفعت اسعار النفط يوم الثلاثاء مع قلق المستثمرين من شح الامدادات العالمية بعد أن اضطرت ليبيا إلى وقف بعض الصادرات ومع استعداد المصانع في شنغهاي لإعادة فتح أبوابها بعد إغلاق كوفيد 19 ، وهو ما خفف بعض مخاوف الطلب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 61 سنت او 0.5% لـ 113.77 دولار للبرميل الساعة 0349 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 33 سنت او 0.3% لـ 108.54 دولار للبرميل.

كانت المكاسب محدودة مع تداول الدولار عند اعلى مستوياته في عامين. الدولار القوي يضر مشتري النفط حائزي العملات الاخرى.

ارتفع كلا الخامين بأكثر من 1% في الجلسة السابقة بعد ان سجلا اعلى مستوياتهم منذ 28 مارس بفعل الازمة السياسية في ليبيا. وقالت الدولة إنها لا تستطيع نقل النفط من أكبر حقولها النفطية وأغلقت حقلا آخر بسبب الاحتجاجات السياسية.

صرح أجاي كيديا مدير شركة استشارات الطاقة كيديا كوموديتيز "الانقطاعات في ليبيا عمقت المخاوف بشأن شح الامدادات العالمية مع استمرار الأزمة الأوكرانية  ، وهو ما طغى على القلق بشأن تباطؤ الطلب الصيني."

جاءت أحدث ضربة للإمدادات في الوقت الذي كان من المتوقع أن يرتفع فيه الطلب على الوقود في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، مع استعداد المصانع لإعادة الفتح في شنغهاي.

في الوقت ذاته ، فإن احتمال فرض الاتحاد الأوروبي حظر على النفط الروسي لغزو أوكرانيا يستمر في إبقاء السوق في حالة تأهب. وقالت أوكرانيا يوم الثلاثاء إن روسيا ، التي تصف أفعالها بأنها "عملية خاصة" ، بدأت هجوم جديد متوقع في شرق البلاد.

 

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.