Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولار الامريكي

By أبريل 19, 2022 631

تراجع الذهب يوم الثلاثاء حيث تعزز الدولار ، مع توقعات بأن الأسعار على المدى القريب قد تعيد اختبار مقاومة المعدن عند المستوى الرئيسي 2000 دولار للأونصة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1977.19 دولار للاونصة ، الساعة 0409 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1981.60 دولار.

قفز الذهب لـ 1998.10 دولار يوم الاثنين ، مدعوما بالطلب عليه كملاذ امن ، حيث استمرت الازمة الاوكرانية وتصاعدت مخاوف التضخم. الا ان المعدن تخلى لاحقا عن اغلب مكاسبه مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام.

صرح مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي اندكس ، " (2000 دولار للأونصة) هو مستوى حرج للغاية ، وحقيقة أن الذهب أغلق فعليا على استقرار خلال اليوم يعني أنه يبدو أن هناك تردد طفيف في الدفع نحو الأعلى على الفور".

"الذهب لديه القدرة على التغلب على قوة الدولار الأمريكي والاختراق فوق 2000 دولار ربما خلال الأسبوع المقبل أو نحو ذلك."

ارتفع الدولار لاعلى مستوياته منذ ابريل 2020 حيث استعد المستثمرون لرفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية من الاحتياطي الفيدرالي في الوقت الذي يسعى فيه إلى كبح جماح التضخم المرتفع.

يعتبر المعدن مخزن آمن للقيمة في أوقات الأزمات السياسية والاقتصادية ، فضلا عن التحوط ضد التضخم ، الا ان الدولار الأكثر ثباتا يجعل الذهب المسعر بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين.

الا ان ، عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات تراجعت من ارتفاعاتها الاخيرة ، وهو ما قدم بعض الدعم للذهب الذي لا يدر عائد.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 25.85 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.8% لـ 1018.48 دولار ، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.2% لـ 2433.48 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.