Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتراجع بفعل قوة الدولار ، والطلب على الملاذ الامن يحد من الخسائر

By أبريل 19, 2022 271

تراجعت اسعار الذهب يوم الثلاثاء من اعلى مستوى في اكثر من شهر بفعل قوة الدولار ، رغم ان جاذبية المعدن كملاذ امن وأداة تحوط من التضخم حدت من الانخفاضات وسط مخاوف بشأن حرب أوكرانيا وارتفاع اسعار المستهلكين.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1976.18 دولار للاونصة الساعة 0947 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% لـ 1979 دولار.

تداول الذهب دون 1998.10 دولار ، وهو اعلى مستوى في شهر والذي سجل يوم الاثنين ، حيث ارتفع الدولار لاعلى مستوى في عامين بسبب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية والتوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيشدد سياسته النقدية.

صرح دانييل بريسمان المحلل في كومرتس بنك "نحن مندهشون بعض الشيء من أن الذهب يحتفظ بتماسكه بالنظر إلى الدولار القوي وعوائد السندات المرتفعة وجميع الضوضاء الصادرة عن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة".

وأضاف بريسمان أن الذهب لا يزال يرقى إلى مستوى سمعته كملاذ آمن بسبب حرب أوكرانيا ، كما أنه مطلوب أيضا كمخزن للقيمة نظرا للتضخم المرتفع في أجزاء كثيرة من العالم.

كرر رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد يوم الاثنين حجته بشأن زيادة أسعار الفائدة إلى 3.5% بحلول نهاية العام لكبح قراءات التضخم المرتفعة .

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 25.80 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين بنسبة 0.1% لـ 1009.75 دولار ، وانخفض البلاديوم بنسبة 2.3% لـ 2383.37 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.